• البرازيل
    البرازيل

لندن في 8 يوليو / أ.ش.أ/ أكد الطبيب الإنجليزي مايكل دافيسون ان مهاجم المنتخب البرازيلي ونادي برشلونة "نيمار" يمكنه المشاركة في نهائي كأس العالم 2014 يوم الأحد المقبل إذا خضع للعلاج الطبيعي المنظم.
وقال مايكل دافيسون لصحيفة تلجراف البريطانية "بالنظر إلى أن الإصابة لا تتطلب عملية جراحية فهناك فرصة لعودة اللاعب في نهائي المونديال إذا حققت البرازيل الفوز على ألمانيا، يمكن أن يلعب دورا يوم الأحد، والألم لن يكون عاملا يمنع مشاركته" .. وأضاف " في رياضة الرجبي يشاركون بمثل هذا الألم وأصعب منها".
وأشار دافيسون إلى أن التشخيص الرسمي يفيد أن نيمار قد تعرض لكسر في الفقرة الثالثة من المنطقة القطنية من ظهره، وهذه الإصابة من النوع الحميد، وإذا أدار الأطباء المسألة بعناية وتركيز مع تدخل العلاج الطبيعي ومنح اللاعب الراحة الكاملة فهذا حل سريع للعلاج.
وأوضح دافيسون "في عالم طب كرة القدم، هذا التشخيص غامض وبالنسبة للعديد من الخبراء فهم يعتقدون أنه من شبه المؤكد أن تكون حالة عرضية، ومشاركته في أي نشاط لا يمكن أن تؤثر على مستقبل عموده الفقري أو يؤدي مثلا إلى حدوث أي ضرر في الحبل الشوكي، لكن من المهم أن يبقي اللاعب على عموده الفقري مستقيما للسماح بشفاء العظام فى اسرع وقت " .
وفي ختام حديثه قال دافيسون " في حالة نيمار لن تكون هناك نتائج سلبية على المدى الطويل، من الممكن وضع مخدر موضعي ثم اختبار لياقته البدنية، وإذا استطاع التحرك بشكل صحيح فيمكن أن يؤدى هذا الاختبار" .
وكان طبيب المنتخب البرازيلي أشار في تشخيصه إلى أن المونديال قد انتهى بالنسبة لنيمار
أ.ش.أ/
م ح ا