• اليونان تستعين بطفل مريض لجلب الحظ
    اليونان تستعين بطفل مريض لجلب الحظ

برازيليا فى 27 يونيو / أ ش أ / دعا الاتحاد اليوناني لكرة القدم والمهاجم الدولي جورجيوس ساماراس صبي اسكتلندي يبلغ من العمر 12 عاما مريض / بمتلازمة داون / لمشاهدة مباراة الفريق أمام كوستاريكا بعد غد الأحد في دور الستة عشر لمونديال البرازيل.
ويشجع جاي بيتي فريق سيلتك الاسكتلندي الذي يلعب ساماراس بين صفوفه.
وحمل ساماراس بيتي بين ذراعيه عقب المباراة الأخيرة في الدوري الاسكتلندي وذهب به إلى أرض الملعب وسط زملائه من لاعبي سيلتك.
وقال ساماراس للتليفزيون اليوناني اليوم الجمعة "نأمل أن يحدث ذلك، أن يأتي جاي".ليجلب لنا السعادة والحظ
وأضاف لقد أرسل نجوم المنتخب اليوناني بقميص يحمل توقيعاتهم إلى جاي. مع التمنيات بالشفاء
متلازمة داون هو مرض صبغوي ينتج عن خلل في الكروموسومات حيث توجد نسخة إضافية من كروموسوم 21 أو جزء منه مما يسبب تغيرات كبيرة أو صغيرة في بنية الجسم. يصاحب المتلازمة غالباً ضعف في العقل والنمو البدني،. يمكن أن تجد الكثير من الصفات المميزة لمتلازمة داون في أشخاص طبيعيين كصغر الذقن وكبر حجم اللسان واستدارة الوجه وغير ذلك. تزيد احتمالية إصابة أطفال متلازمة داون بعدة أمراض كأمراض الغدة الدرقية، وارتجاع المريء، والتهاب الأذن. يوصى الاطباء بالتدخل المبكر منذ الطفولة والعلاج الطبي وتوفير جو عائلي متعاون والتدريب المهني حتى تساهم في تطوير النمو الكلي للطفل المصاب بمتلازمة داون. وبالرغم من أن بعض المشاكل الجينية التي تحد من قدرات طفل متلازمة الداون لن تتغير إلا أن التعليم والرعاية المناسبين قد يحسنان من الحالة النفسية

أ ش أ
ر ف م