النشرات والخدمات الإخبارية

 

صالة التحرير حديثا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقدم الوكالة العديد من النشرات والخدمات الإخبارية في وقت واحد تبث على مدار اليوم 

 

وتشمل النشرات والخدمات الإخبارية ما يلي :- 

  النشرة العربية الرئيسية

وهى موجهة للمشتركين داخل مصر وخارجها، وتركز على تغطية مختلف جوانب النشاط السياسي والاجتماعي والاقتصادى والثقافي والرياضي الخ .. مع تغطية شاملة لأهم الأخبار والأحداث العربية والشرق أوسطية والعالمية.

  النشرتان الانجليزية والفرنسية

وتقدم هاتان النشرتان أهم ما تبثه الوكالة باللغة العربية بعد ترجمته إلى الإنجليزية والفرنسية ،وهما موجهتان إلى المشتركين الناطقين أو المهتمين بالإنجليزية والفرنسية داخل مصر وخارجها .

 النشرة الدولية الخاصة ( ن د خ )

وهي خدمة خاصة تقدمها الوكالة للمشتركين وتعني بالأخباروالتقاريرالسياسية في مصر والمنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط .

 

 النشرة الإقتصادية  

وهي نشرة يومية تبث باللغة العربية وتهتم بالأخباروالتقاريرالإقتصادية في مصر والعالم والتي تغطي قطاعات العملات والبورصات والبنوك والتجارة والصناعة والإتصالات والإستثمارات والطاقة والتعاون الدولي وغيرها

 

الرسائل النصية القصيرة(sms) 

وهي خدمة متميزة تعتمد على إرسال الاخبار العاجلة في نفس لحظة حدوثها الى المشتركين عبر أجهزة الهاتف النقال وتتنوع هذه الخدمات ما بين سياسية وإقتصادية وفنية ورياضية. 

خدمة التواصل الإجتماعي ( السوشيال ميديا )

وهي خدمة مستحدثه للتعامل مع الجمهور بشكل مباشر في إطارمبادرة التواصل المجتمعي بين الوكالة والمواطنين وتبث جانبا من الأخبار التي تبثها الوكالة فضلا عن البث المباشر لبعض الأحداث الوطنية وذلك من خلال صفحات

(Face book – Twitter – Instagram

 

   الخدمة المصورة  :

نشرة الأخبار المصورة

تصدر الوكالة  نشرة خاصة للمشتركين هي نشرة الأخبار المصورة  ، و تغطي عشرة مجالات تضم  معظم الأخبار الهامة التي تصدر عن النشرة العامة للوكالة  ( مصر – العالم العربي – العالم  - اقتصاد  - سياسة  - ثقافة  - رياضة  - فن علوم  - منوعات ) .

التصوير

  تقوم الوكالة بإعداد مجموعة متنوعة من التغطيات  الصحفية المصورة  وتشمل  مختلف مجالات الحياة الثقافية والفنية والعلمية والرياضية والتاريخية الخ ..  داخل مصر وخارجها، كما تزود المؤسسات الصحفية والإعلامية المصرية والأجنبية بصور الأحداث المهمة في مصر.  كما تملك الوكالة قسما لأرشيف الصور يضم ما انتجته الوكالة منذ نشأتها و حتي الآن . 

 الفيديو 

 تقوم الوكالة بتغطية الأحداث  المحلية والعالمية  في كافة المجالات  من خلال  قسم الفيديو  ، كما يقوم القسم باعداد موضوعات خاصة و أفلام وثائقية  . ويمكن متابعة تلك الأحداث على الصفحة الرئيسية لوكالة أنباء الشرق الأوسط  على شبكة الانترنت ( www.mena.org.eg) كما يمكن متابعتها على القناة الخاصة بالوكالة على موقع (Youtube)  

مركز أبحاث  ودراسات الشرق الأوسط 

هو مركز أبحاث مستقل يتبع وكالة أنباء الشرق الأوسط .. وقد تم إنشاؤه انطلاقا من أهمية المنطقة التي تعد إحدى مواقع الأحداث في العالم . وقد تأسس المركز في تسعينيات القرن الماضي ،  ليواكب تلك الأحداث من خلال تقديم دراسات و تحليلات وتقاريربهدف المساهمة في إطلاع كل من الرأي العام و الجهات الأكاديمية والمتخصصة على آخر مستجدات الأوضاع محليا و إقليميا و دوليا .

ويصدر المركز مجموعة من التقارير و الأبحاث الدورية  يعدها فريق من الصحفيين الخبراء  والمتخصصين  .كما يشرف المركز أيضا على تنظيم وعقد الندوات و المؤتمرات المتخصصة في المجالات السياسية و الاقتصادية والاستراتجية . 

     

 كما تصدر الوكالة مجموعة متميزة أخرى من النشرات المتخصصة المطبوعة باللغه الإنجليزية ومن خلال الانترنت .. هي

نشرة C.P.R

وتصدر يوميا باللغة الإنجليزية وتقدم للقارئ غير الناطق بالعربية موجزا لأهم الأخبار والتعليقات المنشورة فى الصحف الصادرة فى مصر ..وتوزع هذه النشرة على السفارات والمكاتب الصحفيه والمؤسسات الأجنبية بالقاهرة  نظير إشتراك خاص.
 نشرة P.P.R

وتصدر نصف أسبوعية باللغة الإنجليزية وتقدم عرضا وافيا لأهم الأخبار والقضايا التي تنشرها الصحف الحزبية في مصر.
المجلة الإقتصادية M.E.N

وتصدر أسبوعيا باللغة الإنجليزية وتقدم عرضا وافيا لأهم الأخبار والقضايا الاقتصادية التي تعني المهتمين والعاملين في المجال الاقتصادي بمصر.

 نشرة R.P.C

  • وتصدر يوميا باللغة الفرنسية وتقدم للقارئ غير الناطق بالعربية موجزا لأهم الأخبار والتعليقات المنشورة فى الصحف الصادرة فى مصر ..وتوزع هذه النشرة على السفارات والمكاتب الصحفيه والمؤسسات الأجنبية بالقاهرة  نظير إشتراك خاص.

 

 

   وتعتمد الوكالة في أخبارها الخارجية على شبكة من المكاتب الخارجية تنتشر فى مختلف قارات العالم تعمل بها نخبة متميزة من صحفييى الوكالة أو من المراسلين المحليين ..

وهي نشرة يومية تبث باللغة العربية وتهتم بالأخباروالتقاريرالإقتصادية في مصر والعالم والتي تغطي قطاعات العملات والبورصات والبنوك والتجارة والصناعة والإتصالات والإستثمارات والطاقة والتعاون الدولي وغيرها .
وكالة انباء الشرق الاوسط © - تصميم وتطوير : GCSSD
Intellectual Property Rights reserved to GCSSD