• اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
    اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

القاهرة في 28 يوليو /أ ش أ/ أطلقت وزارة التنمية المحلية، مبادرة لتأهيل الشباب والانضمام لبرنامج قيادات المستقبل في الإدارة المحلية.

وذكرت إدارة الإعلام بالوزارة - في بيان صحفي، السبت - أن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أكد حرص الدولة على مشاركة الشباب في صنع القرار.

وأضاف أنه من منطلق حرص الدولة علي تشجيع المشاركة المجتمعية للشباب المصري في الإدارة المحلية تقوم الوزارة بإطلاق تلك المبادرة لتأهيل الشباب، من خلال عمل مسابقة لمنحة تدريبية على مستوى المحافظات لأفضل العناصر، ثم إدراجهم في برامج تدريبية مكثفة في مركز التنمية المحلية بسقارة، لكي يكونوا قادرين على العطاء من خلال المجالس الشعبية المحلية في المرحلة القادمة.

وأوضحت الإدارة أنه من المقرر أن يتم إلحاق العناصر المتميزة في الدورات المكثفة بالالتحاق بدبلوم معتمد في الإدارة العامة (المحلية) ينظمها مركز سقارة مع مؤسسة تعليمية متخصصة بأسعار محفزة، ويكون الدبلوم أحد متطلبات الالتحاق بالعمل في وحدات الإدارة المحلية وكذا لشغل الوظائف القيادية في المحافظات حال الإعلان عنها.

وأشارت إلى أن شروط التقدم للمسابقة، أن يتراوح السن من 25-40 عامًا، وأن يكون من حملة المؤهلات العليا، وأن يكون له/لها دور في المشاركة المجتمعية على مستوى القرية/ المدينة/المحافظة، واجتياز اختبارات التأهيل الموضوعة من قبل مركز سقارة للتنمية المحلية، واجتياز المقابلة الشخصية مع لجنة الاختيار، إضافة إلى أن التقدم عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني الخاص بالوزارةinfo@mld.gov.eg.
ت م ش/س.ع
أ ش أ