• الفنان عمرو درويش
    الفنان عمرو درويش
  • الفنان عمرو درويش
    الفنان عمرو درويش
  • الفنان عمرو درويش مع الفنانة نيلي كريم
    الفنان عمرو درويش مع الفنانة نيلي كريم

حوار: شيماء الكاشف
• عادل إمام مثلي الأعلى في مجال التمثيل.
• لن أترك عملي الأساسي وسأقدم الفن مع الصيدلة.
• آخر أعمالي مسلسل "اختفاء " للفنانة نيللي كريم.

استطاع الفنان الشاب عمرو درويش خلال فترة قصيرة جدا أن يثبت تميزا منقطع النظير في عالم الفن والتمثيل حيث شارك في أعمال فنية شكلت حالة خاصة في الوسط الفني، ويرى درويش أن مثله الأعلى في الفن الفنان القدير عادل إمام.
الفنان عمرو درويش من مواليد حي سموحه بالإسكندرية في 27ديسمبر 1988.

ماذا عن بدايتك كممثل ؟
بداية الأمر بالنسبة لي كانت منذ طفولتي حين كنت أحرص على متابعة أعمال الفنان عادل إمام والفنان محمد صبحي، فقد كنت عاشقا لفنهما ثم عاد الحلم يراودني من جديد، أثناء دراستي في كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية حين أخبرني أصدقائي أنني أملك من الموهبة ما يمكنني من أن أصبح ممثلا. وبعد ذلك أتيحت لي فرصة الاشتراك في برنامج "قوي قلبك "، الذي كانت تقدمه الفنانة داليا البحيري ، ثم اتخذت قراري بأن أتجه نحو احتراف التمثيل، ثم التحقت بورشة التمثيل، والتي كانت تحت إشراف المخرج أكرم فريد، ثم شاركت في بعض الحملات الإعلانية، كانت إحداها لصالح مستشفى 57357.
وشاركت مؤخرا في الجزء الثاني من مسلسل "حكايات بنات" للمخرج مصطفى أبو سيف، و"حجر جهنم" للمخرج حاتم علي.

من هو مثلك الأعلى في التمثيل؟
بالتأكيد النجم عادل إمام هو مثلي الأعلى في مجال التمثيل، فقد استطاع بحضوره الطاغي وأسلوبه المميز أن يقدم أنواعا مختلفة من الأدوار ويظل على مدى الأعوام نجم مصر الأول.

ماهي الصعوبات التي واجهتك؟
أعتقد أن عملي كطبيب صيدلي، وإقامتي بالإسكندرية كانت من أكبر الصعوبات التي واجهتني في بداية الأمر، حيث لم أكن أعلم كيف أسلك طريق الفن، كل ذلك جعلني أشعر بصعوبة تحقيق ذلك الحلم، ومع مرور الوقت بدأ الطريق يتضح لي شيئا فشيئا.

لماذا اخترت العمل في مجال الفن؟
لأنني أؤمن بأن الفن رسالة قد تكون السبب في تغيير حياة أشخاص وتصحيح بعض المفاهيم بالنسبة لهم، فجميع الأفلام والمسلسلات تترك أثرها علينا، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، لذلك يجب على كل فنان أن يختار الرسالة التي يود أن يقدمها وبعناية.
متي يحق لنا كمشاهدين أن نقول عن هذا الفنان فاشل أو ناجح؟
يمكننا أن نعتبره فنانا ناجحا عندما يستطيع أن يقدم رصيدا كافيا من الأعمال المتنوعة، أما الفنان الفاشل فأظنه من يقدم أدوارا متشابهة تدور في نفس الإطار.

واختتم عمرو درويش قائلا "ليس هناك أعمال جديدة عرضت علي حتى الآن ولكن اتمنى أن يتحقق ذلك حتى أقدم نفسي بشكل مختلف عن الأعمال التي قدمتها".