• اللاعب وليد سعيد أثناء تكريمه فى البحر المتوسط
    اللاعب وليد سعيد أثناء تكريمه فى البحر المتوسط
  • اللاعب وليد سعيد
    اللاعب وليد سعيد
  • اللاعب وليد سعيد أثناء التكريم
    اللاعب وليد سعيد أثناء التكريم
  • اللاعب عبد الرحمن عرابي أثناء تكريمه بالبحر المتوسط
    اللاعب عبد الرحمن عرابي أثناء تكريمه بالبحر المتوسط
  • صخرة الملاكمة أثناء احدي المباريات
    صخرة الملاكمة أثناء احدي المباريات
  • صخرة الملاكمة أثناء التكريم
    صخرة الملاكمة أثناء التكريم
  • اللاعب يسري رزق أثناء تكريمه بالحر المتوسط
    اللاعب يسري رزق أثناء تكريمه بالحر المتوسط
  • يسري رزق في احدى المباريات
    يسري رزق في احدى المباريات
  • يسري رزق أثناء التكريم
    يسري رزق أثناء التكريم
  • ترتيب مصر في التصنيف العام للملاكمة بالحر المتوسط
    ترتيب مصر في التصنيف العام للملاكمة بالحر المتوسط

أبطال حفروا اسم مصر بحروف من ذهب
بعد أن احتلت مصر قمة الترتيب العام للملاكمة بالبحر المتوسط

كتبت : دينا موسى

"مصر تحتل المركز الأول في جدول ميداليات الملاكمة بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بواقع 3 ميداليات ذهبية "... ملخص خبر تداولته الصحف المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي ، فقد استطاع الأبطال المصريون أن يلحقوا الخسارة بكل من إسبانيا وفرنسا وتركيا وإيطاليا، ويخطفوا فوزًا ساحقًا يضاف لإنجازات البعثة في تاراجوانا ويتوجوا بأبطال الملاكمة.

كافح كل من وليد سعيد محمد (٦٩ كجم)، وعبد الرحمن عرابي (٨١ كجم)، ويسري رزق (+٩١ كجم) من أجل تلك اللحظة كثيرًا، فلم يكن ما حققوه باليسيير، بل تطلب منهم الكثير من العناء والتدريبات وتحمل ظروف قاسية كادت أن تقف حائلًا أمام تحقيق حلمهم في التأهل للبطولات .

بدأ وليد سعد - 24 عامًا- ممارسة اللعبة وهو بعمر 10 سنوات بفضل تطلعه بأن يصبح مثل أخيه الذي شاء القدر أن يعتزل مبكرًا من أجل التفرغ لدراسته، لكن عشق وليد للملاكمة جعلته يتحمل الضغوطات النفسية الصعبة التي واجهته، وأن يضحى بدراسته حتى يتفرغ للبطولات ويحقق الانجازات دون أن يقيده شيئًا، لذا استطاع في وقت قصير أن يلتحق بالمنتخب، ويتأهل لـ 29 بطولة دولية حصد فيها ميداليات منها 5 ميداليات ذهبية – من بينها بطولة الحزام الذهبية والتي تعد الأقرب إلى قلبه- و4 فضية وبرونزية ، ويصنف أول أفريقيا وخامس عالم شباب وال12 على العالم .

أما عبد الرحمن عرابي أو كما يُلقب بـ" صخرة الملاكمة "، فكانت حكايته مع اللعبة تختلف اختلافًا تامًا عن أي بطل آخر، فقد ذهب عرابي وهو في عمر 13 سنة مع أصدقاءه وأخوته لمشاهدتهم أثناء خضوعهملاختبارات اللعبة، وإذ بأحد المدربين يطلب منه تنفيذ بعض التمرينات ويحاول إقناعه بدخول الاختبارات ، وبعد إلحاح من المدرب التحق عرابي بالاختبار؛ ليجتازه بنجاح بمفرده.

مر صخرة الملاكمة بالعديد من المتاعب والصعوبات منها الصحية والمادية والنفسية ، ولكنه تغلب عليهم واجتازها بنجاح متحليًا بالإصرار والعزيمة؛ ليتفوق على نفسه ويحقق انجازات لم يؤمن بها غيره في ذلك الوقت.

وتعود سبب شُهرة عرابي بصخرة الملاكمة - التي أطلقها عليه منافسوه - لقوة قبضته ولكمته ، ومن شده تعلقه باللقب أطلق علي إبنه هذا الأسم .

حصد عبد الرحمن العديد من البطولات والميداليات منها بطولة الجمهورية التي أهلته لدخول المنتخب ومنها إلى البطولات؛ ليحصد ميداليات متنوعة ويصنف أول أفريقيا وأول عرب وأول أوروبا ، و هو أول لاعب مصري يشارك في السلسلة العالمية لملاكمة المحترفين (WSB) - والذي التحق بها باسم المغرب لعدم مشاركة مصر بتلك البطولة- كما تم تصنيفه كأفضل ثامن ملاكم على مستوى العالم .

كما حصل على برونزية دورة التضامن الإسلامي، وذهبية دورة البحر الأبيض المتوسط التي تعتبر أقربهم إلى قلبه بسبب صعوبتها وإصابته التي كادت أن تمنعه من السفر، ولكن إصراره على اجتياز البطولة جعله يؤهل نفسه بدنيًا وطبيًا رغم المعاناة من الألم؛ ليثبت أنه قادر على حصد ميداليات دولية، خاصة بعد انقطاع عن اللعبة دام عامًا كاملًا أفقدته لياقته.

ولـ " يسري رزق" حكاية أخرى، فقد التحق باللعبة رغبة فى إرضاء والده حيث كان يفضلها، فلم يواجه العديد من العقبات كباقى اللاعبين، غير أنه التحق بسن البطولات فى وقت متأخر بسبب توقفه عن ممارسة اللعبة للتفرغ للدراسة؛ ليعود بعد سن بطولات الناشئين ويُلزم بالتأهل لبطولات المحترفين، فكان عليه أن يتدرب بشكل أقوى ليكون على قدر المسئولية ويستطيع العودة للبطولات الدولية، وبالفعل تأهل لأول بطولة دولية منذ عامين؛ ليحصد برونزيتين فى أفريقيا والجزائر الدولية، وذهبية 2018 فى البحر المتوسط .

وقد أكد الأبطال أن استقبال المصريون لهم فى المطار كان أكبر تكريم للبعثة، مما جعلهم يشعرون بالانجاز الرياضي الذى حققوه .. فلدى الأبطال كل الحق فى الافتخار بذلك التفوق، حيث استطاعوا أن يتوجوا لعبتهم ويضعوها فى الترتيب الأول متجاوزين كل الدول المنافسة، وبفضلهم يوضع اسم مصر في قمة الترتيب العام للملاكمة.