• مؤتمر

شادية محمود


مشاركة مصرية فى مؤتمر الجامعة المفتوحة حول التعليم العالي والتنمية بسلطنة عمان


مسقط فى 13 مايو /أ ش أ/ بمشاركة مصرية متميزة ، انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر التعليم العالي والتنمية .. الجودة المنشودة" الذي تنظمه الجامعة العربية المفتوحة بسلطنة عمان ، مستهدفا بحث ضمان جودة التخطيط الاستراتيجي في التعليم العالي وأثر ذلك في التنمية الشاملة، بالإضافة إلى ضمان الجودة في التعليم المدمج الذي تقوم عليه الجامعة من منطلق مسئوليتها الاجتماعية تجاه المجتمعات العربية والمتمثلة فى دمج التعليم فى التنمية.

ويبحث المؤتمر ، على مدى يومين ، عدة موضوعات من بينها الحوكمة ومعاييرها، ومعايير ومؤشرات الجودة في مؤسسات التعليم العالي، ودور هذه الحوكمة في تعزيز التنمية الإدارية بالإضافة إلى جودة البرامج الأكاديمية والمخرجات ودورها في تنمية الموارد البشرية في البلدان العربية.

شهد افتتاح المؤتمر الدكتور الشيخ الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة العماني ، وناصر القحطاني المدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية والدكتور محمد الزكري رئيس الجامعة العربية المفتوح ، ولفيف من اساتذة الجامعات فى مصر والدول العربية وخبراء التعليم العالي والمفتوحة.

وألقى الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة في سلطنة عمان كلمة افتتاحية خصصها لموضوع الاقتصاد المعرفي بين التحديات والفرص ، وتناول فيها مفهوم اقتصاد المعرفة ومرتكزاته مع عرض لتجارب عالمية مثل تجربة سنغافورة وفنلندا.

وقال إن اقتصاد المعرفة يعرف بأنه نوع من أنواع الاقتصاد الذي يعتمد نموه على نوعية وكمية المعلومات المتاحة والقدرة على الوصول إليها ، فيما ينبع الاقتصاد المبني على المعرفة من إدراك مكانة المعرفة والتكنولوجيا والعمل على تطبيقها في الاقتصاديات الحديثة.

للحصول على التقارير كاملة يرجى الاشتراك فى النشرة العامة
شادية محمود المشرف على المركز