• الطفل
    الطفل "علي محمد علي"

دار الأوبرا المصرية تختار فنانًا عمره تسع سنوات ونصف ضمن الأطفال المميزين للمشاركة في مهرجان أطفال السلام بالمغرب

والدة الطفل الموهوب: اكتشفت موهبة "علي" في عمر السنتين وكان يقلد أغنيات أفلام الكرتون

كتبت : فيفيان محمد إبراهيم

يُشارك الطفل "علي محمد علي" في الدورة الثانية عشر للمهرجان الدولي لأطفال السلام، والذي تنظمه جمعية أبي رقراق بمدينة سلا بالمغرب، والذي وافقت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم على المشاركة فيه تلبيةً لدعوة موجهة لدار الأوبرا ومركز تنمية المواهب التابع لها بمناسبة الاحتفال بجلوس الملك محمد السادس على عرش البلاد.

وقالت السيدة "أسماء أحمد" والدة الطفل الفنان "علي" أنها كانت أول من اكتشف موهبته في عمر السنتين حيث كان يقلد أغنيات أفلام الكارتون و أنها سألت في كل الأماكن و كان آخرها دار الأوبرا وأخبرها المسؤلون بها أن سنه صغير -حيث كان يبلغ من العمر 3 سنوات ونصف- و أن العمر المناسب 5سنوات وتقدم للاختبار في سن الرابعة وشهرين وتم قبوله استثنائيًا.

وتابعت: شارك في جميع الحفلات والمناسبات الرسمية بدار الأوبرا وأول حفلة شارك فيها وهو في الخامسة من عمره كانت حفلة "اليوم العالمي للشباب" وكان يطلب مكتب الرئاسة أطفال الأوبرا ومن ضمنهم علي الذي شارك في جميع حفلات الرئاسة على مدار الـ5 سنوات.

وقام بعمل 3 إعلانات لمستشفى 57357 في شهر رمضان وقام بعمل كليب كامل مع جويرية نجمة "ذا فويس" ومحمد رشاد وهبة يوسف ويوسف إسماعيل نجوم برنامج "آراب أيدول" ولكنه لم يذاع حتى الآن.

كما قام بالتمثيل في مسلسل "ربع رومي" وظهر في حلقة مميزة اسمها "حلقة الخروف" وعمل كليب ديني مع محمود هلال المنشد الديني، وقام بتقديم برنامج "المذيع" لمدة أربعة شهور وهو تابع لليوم السابع.

وزادت: "مؤخرًا.. شارك في حفلة الرئاسة الأخيرة 28 إبريل الماضي، والآن هو يركز على العمل المسرحي مع المخرج السوري منقذ الأسود، وهو يعتبر الأب الذي تبناه فنيًا وأخرج له أعمال مميزة وتترك علامة جيدة حيث يدربه من صغره لمدة خمس سنوات.

وتابعت: قام بعمل فيلم قصير اسمه "قطعة سعادة" وحصل على المركز الأول في مهرجان السينما بالموبايل بالشراكة مع المخرج السوري نفسه "منقذ الأسود".

وآخر عمل مسرحي له هو عتريس وفؤادة والذي قدمه بشكل كوميدي، وشارك في مسرحية أوبرالية تسمى "أوبرا توسكى" بدار الأوبرا.

شارك في جميع حفلات الرئاسة وحفلات وزارة الشباب والرياضة، وتم استضافته في برنامج 8 الصبح مع "دي إم سي" وتحدث خلاله عن محمد صلاح وكونه مثله الأعلى في التواضع والأخلاق.

بدوره قال المخرج السوري منقذ الأسود إن علي التحق بورشته التي يدرب فيها الأطفال على التمثيل ضمن فرقته الحرة فرقة الأسود المسرحية.

وتابع: "انضم علي للفرقة وهو في الصف الأول الابتدائي، و عملت على موهبته عدة سنوات تدرب خلالها على التمثيل وقدم مئات المشاهد والتمارين التمثيلية وكذلك زملاؤه في الفرقة التمثيلية.

وأضاف الأسود: "تم اعتماد علي كممثل أساسي ضمن فرقة الأطفال المحترفة وقدم عروض مسرحية كثيرة معي، منها دور مخرج بعرض كوميدي بوك، وعمل دور فؤاد وفيه يتكلم باللهجة الصعيدية وذلك بعرض كلاسيك كيدز، وعمل دور سنفور النينجا بعرض السنافر، وقام بعمل دور ابني في فيلم حتة سعادة والذي حصلنا فيه على المركز الأول بمهرجان سينما الموبايل 2016..وعلى مدار عدة سنين كانت جميع العروض من تأليفي و إخراجي وبالاشتراك مع زملائه بالفرقة".

وردا على سؤال محررة وكالة أنباء الشرق الأوسط حول مميزات الطفل الفنان "علي"..قال المخرج السوري منقذ الأسود" إنه طفل ذكي ولماح وجريء وحساس، ولكي يواصل مسيرته الفنية لابد أن يستمر في التدريب على التمثيل والعمل المسرحي طيلة عمره وهذه نصيحتي له ولزملائه بالفرقة".

واختتم الأسود"كانت آخر أعمال الفرقة مجموعة مشاهد مسرحية عالمية وعربية احتفالا بيوم المسرح العالمي 27 مارس الماضي ونحن الآن مستمرين كما عادتنا منذ عدة سنوات على ورش العمل الخاصة بالتمثيل وتحديدا " الدفعة الحالية رقم 10 للأطفال والتي سيتم عمل مشروعها المسرحي قريبا" إلى جانب أطفال الفرقة الذين يواصلون تدريباتهم على مدار الأيام الحالية.