• الرئيس عبدالفتاح السيسي
    الرئيس عبدالفتاح السيسي

القاهرة في 29 أغسطس /أ ش أ/ أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه يتابع باهتمام الموقف الراهن بالعراق، مشيرًا إلى أنه أحزنه ما آلت إليه التطورات الحالية في هذا البلد الشقيق الذي تربطه بمصر أواصر تاريخية وطيدة من الأخوة والعروبة.
كما أكد الرئيس السيسي دعم مصر الكامل لأمن واستقرار العراق وسلامة شعبه الشقيق، داعيًا كافة الأطراف العراقية إلى تغليب المصلحة العليا لوطنهم من أجل تجاوز الأزمة السياسية عبر الحوار وبما يحقق الاستقرار والأمن والرخاء للعراقيين.
وقد أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم /الإثنين/، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس العراقي برهم صالح، أكد خلاله دعم مصر الكامل للعراق في ظل الظروف الحالية، مشددًا على ضرورة الالتزام بمسار الحوار والتفاهم وإعلاء المصلحة القومية للعراق فوق أي اعتبار؛ حفاظًا على أمن واستقرار وسيادة البلاد، مع استعداد مصر بجانب الأشقاء العرب إلى المساهمة في أي جهد مشترك لإنهاء أي تصعيد ومواجهات.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس برهم صالح أعرب عن خالص التقدير للرئيس السيسي على دعم مصر التاريخي المتواصل للعراق، مثمنًا العلاقات المتميزة بين الجانبين والروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

ح م ز / م ي م
أ ش أ