• الأهلي يتوج ببرونزية مونديال الأندية بالفوز على الهلال السعودي 4 - صفر
    الأهلي يتوج ببرونزية مونديال الأندية بالفوز على الهلال السعودي 4 - صفر

أبو ظبي في 12 فبراير /أ ش أ/ توج الفريق الاول لكرة القدم بالنادى الاهلى "بطل افريقيا" ببرونزية كأس العالم للاندية للمرة الثانية على التوالى والثالثة على مدار تاريخه، عقب فوزه على نظيره الهلال السعودى "بطل اسيا" برباعية نظيفة فى المباراة التى اقيمت عصر اليوم السبت على استاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي وذلك لتحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة.
وبدأ الاهلى المباراة بتشكيل ضم كلًا من: علي لطفي وعلى معلول وياسر ابراهيم ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني وحمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج وأحمد عبدالقادر وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.
أحرز رباعية الاهلى ياسر ابراهيم فى الدقيقتين 8 و17 واحمد عبد القادر فى الدقيقة 40 وعمرو السولية فى الدقيقة 63.
وجاء الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الثامنة من ضربة ثابتة نفذها على معلول وقابلها ياسر إبراهيم بضربة رأس قوية على يمين حارس الهلال إلى داخل الشباك.
وفى الدقيقة 14، جرى طرد ماثيوس فيليبى بيريرا، لاعب الهلال، بعد تدخل قوي على عمرو السولية ليكمل الهلال المباراة بعشر لاعبين فقط.
واستغل الأهلى هذا النقص العددى للفريق المنافس باحرازه الهدف الثانى للاهلى فى الدقيقة 17 من تسديدة قوية من محمد هاني تصدى لها حارس الهلال ثم إرتدت إلى ياسر إبراهيم ليسجلها برأسه قوية في داخل الشباك ويحرز الهدف الثانى للاهلى والثانى له بالمباراة.
وفي الدقيقة 26، أهدر على معلول فرصة هدف ثالث للاهلى ، حيث سدد كرة أرضية داخل منطقة الجزاء لكن كرته مرت على يسار حارس الهلال إلى خارج الملعب .
وفي الدقيقة 28 ، جرى طرد محمد إبراهيم كنو ، لاعب الهلال، وذلك بعد عودة الحكم لتقنية الفار بعد تدخل لاعب الهلال على ياسر إبراهيم، لاعب الاهلى، بدون كرة ليكمل الهلال المباراة بتسع لاعبين فقط.
والدقيقة 34، أرسل محمد هاني كرة عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها محمد شريف بضربة رأس خرجت على يمين حارس الهلال إلى خارج الملعب.
وفي الدقيقة 40، أحرز احمد عبد القادر الهدف الثالث للاهلى ..حيث مرر على معلول الكرة إلى احمد عبد القادر الذي توغل داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعي الهلال وسجل الهدف الثالث.
ومع بداية الشوط الثانى اجرى الاهلى تبديلين بنزول حسين الشحات بدلا من طاهر محمد طاهر ونزول كريم فؤاد بدلا من محمد هاني، وأهدر الأهلي فرصة هدف في الدقيقة 54، حيث مرر الشحات الكرة داخل منطقة الجزاء إلى محمد شريف الذى سددها أرضية لكن حارس الهلال تصدى لها .
وفي الدقيقة 63، جاء الهدف الرابع للاهلى من تسديدة قوية من عمرو السولية خارج منطقة الجزاء سكنت على يمين حارس الهلال إلى داخل الشباك، وبعدها أجرى الجهاز الفنى للاهلى التبديل الثالث فى الدقيقة 65 بنزول وليد سليمان بدلا من اليو ديانج.
وفي الدقيقة 70، ألغى حكم المباراة هدف ثانى لاحمد عبد القادر وخامس للاهلى من هجمة مرتدة بداعى وجود تسلل بعد الرجوع لتقنية الفار.
وأجرى الأهلي التبديل الرابع فى الدقيقة 86 بنزول محمود وحيد بدلا من على معلول لتنتهى المباراة بفوز الاهلى 4-صفر وتتويجه ببرنزية البطولة.
وكان الاهلى فاز على مونتيري المكسيكى "امريكا الشمالية" بهدف نظيف فى اطار منافسات الدور التمهيدى بالبطولة وخسر امام بالميراس البرازيلى "بطل امريكا الجنوبية" بثنائية نظيفة بالدور النصف النهائى...فيما فاز الهلال على الجزيرة الإماراتى "صاحب الارض" 6-1 بالدور التمهيدى وخسر أمام تشيلسى الانجليزى "بطل اوروبا" بهدف نظيف بالدور النصف النهائى.
وتعد هذه المرة الثانية على التوالى والثالثة فى التاريخ التي يحرز فيها الأهلي المركز الثالث بكأس العالم للأندية بعد أن أحرز البرونزية فى الحادى عشر من شهر فبراير من العام الماضى بعد فوزه على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح 3-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع وفي نسخة عام 2006.
ه ب - ك ف
/أ ش أ/