• شباب سفينة النيل يزورون معبدي الكرنك والأقصر ويشيدون بحضارة مصر
    شباب سفينة النيل يزورون معبدي الكرنك والأقصر ويشيدون بحضارة مصر

أشادت وفود شباب مصر و13 دولة عربية مشاركة بسفينة النيل للشباب العربي، بحضارة مصر عبر مختلف العصور والتي تؤكد براعة الإنسان المصري، وقدرته على الإبداع في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال زيارة الوفود الشبابية بسفينة النيل، التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب لمعبدي الكرنك والأقصر اليوم /الخميس/ في أولى جولاتهم بالمحافظة؛ ضمن رحلتهم من القاهرة لأسوان على صفحة النيل.

وتعرف الشباب على ما تتضمنه المعبدين من آثار نادرة ومتميزة وعلى طريق الكباش الذي يربط المعيدين ويتم تطويره حاليا.

وقال الشباب - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن هذه الآثار النادرة تؤكد ريادة مصر، منذ آلاف سنين، داعين كل الشباب العالم لزيارتها التي تختلف كثيرا عن القراءة عنها أو مشاهدتها.

كما التقى الشباب العربي مع السائحين من مختلف الجنسيات، الذين تواجدوا بالمعبدين منذ الصباح، ومن مختلف الجنسيات لزيارة المعبدين، وحرص شباب مصر والعرب على التقاط الصور التذكارية الشخصية والجماعية، ملتفين بأعلام دولهم.

من جانب آخر، يحتفل شباب مصر المشارك ضمن سفينة النيل للشباب العربي مساء باليوم المصري مع الشباب العرب؛ للتعرف على تاريخ مصر الحديث والقديم، وأهم المشروعات والنهضة الاقتصادية والعمرانية والثقافية والشبابية في مصر.

وكان الشباب العربي قد احتفل - الليلة الماضية - باليوم الوطني للبحرين في إطار اللقاءات الثقافية على متن السفينة، كما نظموا ندوتين عن الصناعات الإبداعية ودور الشباب في تنميتها وآثار كورونا عليها.