• موموjpg
    موموjpg

شادية محمود
تحدى "مومو " لعبة الكترونية جديدة بمذاق الحوت الأزرق

القاهرة فى ٣ مارس أ ش أ //٠٠٠٠٠ تقرير شادية محمود ( مركز دراسات وأبحاث الشرق الأوسط )

بين حين وأخر يضج العالم وينتفض من الأثر المدمر للالعاب اللكترونية التى تحصد آلاف الأرواح حول العالم، فبالرغم من أنها عالم افتراضى يبدو فى ظاهرة لعبة بسيطة إلا أن نتيجته المدمرة على الشخصية خاصة بين المراهقين والشباب الذين تغرس فى نفوسهم العنف ومبدأ البقاء للأقوى ، ففى الفترة الأخيرة الماضية كان ظهور لعبة تحدي "مومو"، التي وصفها كثيرون بأنها تكملة للعبة الحوت الأزرق ٠
" تحدى مومو " هو لعبة تحدي ظهرت على الإنترنت في منتصف العام الماضى ، وانتشرت بشكل كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعى ، وتستهدف اللعبة أو التحدي الأطفال والمراهقين عبر برنامج التواصل الإجتماعى الشهير "الواتس اب"، حيث تصل للضحية من رقم غير معروف، رسالة مخيفة في ساعات الفجر مصحوبة بصورة مرعبة لامرأة مشوهة بعينين متسعتين جدا وبلا جفون، ولديها أنف مستدير، وشفاه كبيرة تصل لأذنيها، وهي صورة من أصل تمثال موجود في متحف الفن المرعب بالصين.

ونص الرسالة يقول "مرحبا أنا مومو"، ثم تعرض معلومات خاصة عن الشخص الذي تحدثه، والتى حصلت عليهامن خلال اختراق الهاتف المحمول والوصول لجميع الملفات بداخل ، ويصحب العرض جملة "أنا أعرف كل شيء عنك"، وتختتم الرسالة بالتساؤل عن ما إذا كان المستقبل لرسالتها يود تكملة اللعبة ، وفي حالة الموافقة يبدأ الابتزاز والتهديد حيث تؤكد الرسالة أنه "إذا لم يتم الالتزام بتعليماتي سأجعلك تختفي من على الكوكب دون أن تترك أثرا "، وفى ذلك تلويح بتهديد يصل للقتل ما لم يقم بتنفيذ سلسلة من المهام الخطرة.

للحصول على التقارير كاملة يرجى الاشتراك فى النشرة العامة
شادية محمود المشرف على المركز