• جامعة
    جامعة

سامح داع الإنصاف
تواصل ردود الأفعال العربية والدولية ضد العدوان الإسرائيلي على غزة
القاهرة في 3 أبريل /أ ش أ/ تقرير ٠٠٠٠سامح داع الإنصاف ( مركز أبحاث ودراسات الشرق الأوسط )


يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في وقت لاحق اليوم الثلاثاء، اجتماعا طارئا للمجلس في دورة غير عادية برئاسة السعودية، وذلك بناء على طلب من فلسطين وتأييد من الكويت ومصر والأردن، لبحث جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وقال الأمين العام المساعد لشئون فلسطين بالجامعة السفير سعيد أبوعلي، في تصريح له أمس، إن الاجتماع سيبحث جرائم إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال ضد المتظاهرين السلميين، الذين خرجوا في مسيرة تحت عنوان "مسيرة العودة الكبرى"، بمناسبة الذكرى 42 ليوم الأرض للشعب الفلسطيني، للمطالبة بحق العودة، بالإضافة إلى الأحداث المستمرة والخطيرة التي تنتهجها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية .

وفي تواصل لردود الأفعال ضد العدوان الإسرائيلي على غزة ، أدانت ماليزيا العدوان الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين خلال مشاركتهم في "مسيرات العودة" على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948، الجمعة الماضية . .وقالت وزارة الخارجية الماليزية في بيان لها أمس الاثنين " إن الاستخدام المفرط للقوة من قبل إسرائيل هو أمر لا مبرر له وغير مقبول على الإطلاق" ، مطالبة في الوقت ذاته، المجتمع الدولي بتحرك سريع لتجنب المزيد من الخسائر في أرواح الفلسطينيين، وفقا لما جاء في بيان وزارة الخارجية الماليزية.

للحصول على التقارير كاملة يرجى الاشتراك فى النشرة العامة
شادية محمود المشرف على المركز