-
مستخدمو الإنترنت المصريين يفضلون العلامات التجارية المعروفة
كتب: محمد مجدي
أظهر استطلاع حديث أجرته إحدى شركات تقديم المعلومات والتحليلات أن 64 % من المستهلكين المصريين الذين يستخدمون شبكة الإنترنت يقومون بشراء منتجات جديدة من علامات تجارية معروفة.
وأوضح الإستطلاع الذي شمل آراء 29 ألف مشترك عبر الإنترنت في 58 دولة أن العلامة التجارية المعروفة والمجربة هي واحدة من الخصائص الرئيسية التي تجد قبولا قويا لدى المستهلكين على مستوى العالم.
وأفاد الإستطلاع بأن 62 % من المستهلكين يكون لديهم الإستعداد لشراء علامات تجارية أقل شهرة في حال وجود سبب يشجعهم على هذا ، وهو السبب الذي غالبا ما يرتبط بأحد عاملي السعر والقيمة.
وأكدت النتائج أن معدل قبول المصريين للتحول إلى منتج جديد أقل من متوسط المعدل المسجل بالمنطقة ، وأن نحو 58 % منهم ينظرون بعين الإعتبار عند شراء منتج جديد لعامل السعر على الأغلب ، وحتى في هذه الحالة فإن العلامة التجارية للمنتج الجديد عليها أن تثبت نجاحها ، وأن يتم تزكيتها عن طريق العائلة أو عبر الإنترنت قبل قيام المستهلكين بشرائها.