• قمة مجموة العشرين بهامبورج
    قمة مجموة العشرين بهامبورج

قمة العشرين تنطلق بهامبورج اليوم تحت شعار " نحو بناء عالم متواصل"
القاهرة في 7 يوليو / أ ش أ / تقرير: هبه الحسيني...مركز أبحاث ودراسات الشرق الأوسط

تنطلق اليوم بمدينة هامبورج الألمانية أعمال "قمة العشرين" التي تستمر لمدة يومين تحت شعار "نحو بناء عالم متواصل". ويشارك في القمة رؤساء وقادة 20 دولة وهى الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وأندونيسيا وإيطاليا واليابان والمكسيك وروسيا والسعودية وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وتركيا وبريطانيا والولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي.
وتناقش القمة عددا من القضايا التي تحتل أولوية قصوى على الساحة العالمية خلال المرحلة الراهنة وعلى رأسها قضية استقرار الاقتصاد العالمي ومواصلة تنظيم أسواق المال وأهداف التنمية المستدامة 2030 وتغير المناخ، والأمن المعلوماتي والتجارة الحرة والعمالة فضلا عن تدفقات الهجرة واللاجئين إلى أوروبا، ومكافحة الإرهاب والأزمة الخليجية.
كما تركز القمة على دعم التعاون مع القارة الأفريقية من خلال مبادرة "Compact with Africa" أو "التعاقد مع أفريقيا" التي لا تقتصر فقط على تقديم المساعدات لأفريقيا بل الدفع بمزيد من الاستثمارات هناك، حيث أعلنت المستشارة الألمانية ميركل دعم القمة للدول الأفريقية ذات توجهات إصلاحية بإجمالي 300 مليون يورو من أجل تحفيز استثمارات خاصة.

لمتابعة تقارير وتحليلات "مركز أبحاث أ ش أ" كاملة يرجى الاشتراك في النشرة العامة
/أ ش أ/