• الدوري الممتاز


تقرير:محسن محمد
قبل بدء انطلاق بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة ، اختتمت الفرق استعداداتها لضربة البداية، في وقت أسفر فيه صراع الصعود لدورى الأضواء عن ظهور فرق النصر والأسيوطي والرجاء من مسابقة دوري الدرجة الثانية بعد التفوق علي الكثير من الاندية الشعبية لتدخل هذه الفرق فى مرحلة اللعب مع الكبار .
وقلبت الاندية الثلاثة كل التوقعات بالفوز على فرق كبيرة منها الترسانة والسكة الحديد والالمنيوم والاوليمبي فى "دورى الدرجة الثانية ب" رغم قلة الامكانيات والظروف الصعبة .. وبعد الصعود لدورى الأضواء ستدخل فى مباريات قوية مع المحاربين القدامى فى اقوى اندية مصر وافريقيا وعلى رأسهم الاهلي والزمالك والمصري والاسماعيلي .
وأجمعت الاجهزة الفنية والادارية للفرق الثلاث على أن طموحهم بلاحدود لتحقيق أفضل النتائج واسعاد جماهيرهم خلال مباريات الدوري الممتاز تحت شعار "لا تراجع ولا إستسلام" لتحقيق مراكز متقدمة ولضمان البقاء في البطولة خلال المواسم المقبلة .
وقال حسن سبيته نائب رئيس نادي الرجاء بمطروح في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن فريقه أستعد لهذا الحدث الهام بالدخول في معسكرين الاول في المنتجع الأسيوطي، والثاني في الاسكندرية تخللهما تجارب ودية قوية .
وأوضح سبيته ان الهدف الرئيسي من هذه الوديات هو الوقوف على حالة اللاعبين الفنية والبدنية ومعالجة نقاط الضعف قبل خوض أولى مباريات الفريق في الدوري الممتاز في وقت لاحق اليوم أمام "المقاولون العرب" على ملعب الاخير في الجبل الاخضر .
وعن آخر صفقات الفريق الجديدة ، أشار سبيته إلى أن إدارة النادي نجحت في التعاقد مع العديد من النجوم ومن بينهم هاني العجيزي لاعب سموحة السابق في صفقة إنتقال حر لمدة موسمين ، وأحمد صبري من طلائع الجيش لمدة موسمين ايضا، إلى جانب ثلاثي شباب الزمالك أحمد يوسف ، وعلى حسين ، ومحمود الشحات على سبيل الاعارة ، بالاضافة إلى لاعب منتخب بوركينا فاسو عمر كابورى لمدة موسمين .
وتضم قائمة نادي الرجاء المطروحى 27 لاعبا بالاضافة الى 4 لاعبين تحت السن ليصبح العدد 31 لاعبا.
بدوره، قال سيد عيد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إنه بدأ الاستعداد لدوري الكبار منذ شهر رمضان من خلال إقامة العديد من التجارب الودية ومن بينها مباراة العبور وفاز الفريق بثمانية اهداف للاشيىء مشيرا إلى أنه كان يهدف الى رفع اللياقة البدنية للفريق .
وأضاف أن فريقه واصل إستعداداته بعد ذلك في معسكره بالاسماعيلية والذي تخلله مباريات ودية، وذلك لتحقيق اكبر استفادة للاعبين والوصول الى أعلي معدلات اللياقة البدنية والفنية إلى جانب الانسجام والتناغم بين اللاعبين.
وأوضح أن فريقه استطاع خلال معسكره بالاسماعيلية ان يفوز على فريق كهرباء الاسماعيلية بخماسية نظيفة ، واختتم تجاربه الودية خلال المعسكر بالتغلب علي المريخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يعود الفريق للقاهرة ليواصل استعداداته للدوري الممتاز بخوض مباراة ودية أمام الاسماعيلي تعادل فيها بهدفين لكل فريق، قبل أن يفوز على نبروة بثلاثية مقابل هدف، وعلى الانتاج بالنتيجة ذاتها في ختام مباريات الفريق الودية ، قبل إنطلاق بطولة الدوري الممتاز ليلعب أول مباراة مع طنطا غدا السبت .
وطلب عيد من لاعبيه تحقيق نتيجة ايجابية للحصول على دفعة معنوية لاستكمال المشوار بنجاح. مشيرا إلى أن ادارة النادي قيدت 27 لاعبا قبل انطلاق الموسم الجديد وتم تصعيد خمسة لاعبين تحت السن.
من جهته، أكد على ماهر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاسيوطي أنه أعد فريقه بشكل جيد لانطلاق البطولة من خلال الدخول في معسكر بالاسكندرية .
وقال ماهر:لدينا الطموح وسنتقدم خطوة خطوة مع الاعتماد على مجموعة من الشباب الى جانب عناصر الخبرة ومن بينهم حمادة طلبة وسنحاول الجمع بين المستوى الفنى المرتفع وتحقيق أفضل النتائج.