• الزمالك


كتب: محمد جمال
يعول الزمالك في الموسم الجديد علي الصفقات الجديدة التي تعاقدت معها ادارة النادي للخروج من تبعات الموسم الماضي الذي احتل خلاله المركز الثالث بمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم ، بالاضافة الي الخروج من دوري أبطال افريقيا من دور ال- ١٦ لحساب أهلي طرابلس الليبي واتحاد العاصمة الجزائري ، وخروجه من نصف نهائي كأس مصر علي يد المصري البورسعيدي وهي البطولة التي كان يحفظ بها الزمالك ماء وجهه في السنوات الأخيرة في حالة خسارته للبطولات الآخري.
ويرغب مجلس اداراة الزمالك بقيادة مرتضي منصور في تكرار تجربة موسم ٢٠١٤- ٢٠١٥ ، وهو الموسم الذي جمع فيه الفريق الأبيض بطولتي الدوري والكأس بعد سلسة كبيرة من التعاقدات مع عدد كبير من اللاعبين حققوا لقب الدوري الذي كان غائبا عن القلعة البيضاء منذ فترة كبيرة.
وتعاقد الزمالك في الموسم الحالي خلال ميركاتو الصيف، مع ١٥ لاعبا وهم: محمود علاء من دجلة، وأحمد مجدي في صفقة انتقال حر، ومحمد الشامي، وصلاح عاشور، وعبدالله جمعة من إنبي، وأحمد داوودا من المقاصة، وأحمد كابوريا من المصري، وأشيمبونج من الداخلية، وكاسونجو من الاتحاد، ورزاق سيسيه من أسوان، وأحمد مدبولي من النصر للتعدين، ومحمد رمضان من بتروجيت، ومحمد اشرف "روقة" من طلائع الجيش ، بالاضافة الي عودة خالد قمر، وحازم إمام،ويوسف أوباما، من الإعارات، كما تعاقد مع مؤيد العجان الظهير الأيسر لنادي الوحدة السوري، ومواطنه علاء الشبلي ظهير أيمن النفط العراقي.
واستغني الزمالك أيضا عن عدد من اللاعبين سواء عن طريق الاعارة او البيع النهائي وهم :حسام باولو وعلي فتحي وإيمانويل مايوكا وحسني فتحي واسامة ابراهيم وإبراهيم صلاح وصلاح ريكو ومحمد مسعد وشوقي السعيد واحمد دويدار واحمد جعفر وشيكابالا ومصطفي فتحي واسلام جمال ومحمد ناصف وإبراهيم عبد الخالق ومحمد كوفي.
وتعاقدت اداراة الزمالك مع المدرب الصربي، نيبوشا يوفيفيتش، المدير الفني لنادي الفيصلي الأردني والملقب بـ"قاهر الأهلي" لمدة موسمين ، أملا في ان يقود كتيبة اللاعبين لاستعادة أمجاد موسم ٢٠١٤ -٢٠١٥.
ويبدأ الزمالك مشواره في الدوري بمواجهة الانتاج الحربي غدا السبت ، ثم يلعب مع الداخلية في الأسبوع الثاني ويواجه المصري البورسعيدي في الجولة الثالثة.