• 1
  • 2
  • 3
  • -
  • -
  • -
  • -
  • -


كاميرون اكثر زعماء العالم اناقة

القاهرة - بوابة أ ش أ - كتبت: نيفين غيته

يرتدي رؤساء العالم من الثياب ما يبعث علي الغرابة في بعض الاحيان، وعلي الرغم من ان غالبيتهم يرتدون الزي الغربي التقليدي الا ان الكثير منهم ارتدي ازياء مستمدة من تاريخ شعوبهم وعاداتهم وتقاليدهم.

وقامت مجلة الازياء الأولي "فانيتي فير" بعرض قائمة لاكثر 10 رؤساء اناقة في العالم حيث تم تقييمهم علي حسب ملابسهم واكسسوراتهم والوانهم الجريئة .. وفيما يلي قائمة بأسماء هؤلاء الزعماء :

المركز الاول: ديفيد كاميرون

عرف عن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اناقته الشديدة ولباقته ويعتبر المثال الأنيق للرجل البريطاني يفضل دائما ارتداء ربطات عنق زرقاء، ارجوانية أو خضراء داكنه ويفضل البدل الكحلية (زرقاء داكنة) عن السوداء والتي تميز بها الشعب الأمريكي.

واعترف كاميرون بأن علاقته بالموضة محدودة تقتصر على عيشه مع امرأة تتنفس الموضة وتعيشها، هي زوجته سامنثا مصممة الإكسسوارات في دار "سميثسون" البريطانية ..مؤكدا ان زوجته هي التي تختار كل ما يرتديه تحاشيا لأي جرائم يمكن أن ارتكبها في حق الموضة .

تولي رئاسة وزراء بريطانيا منذ مايو 2010 حيث درس الفلسفة والسياسة والاقتصاد في جامعة أوكسفورد ثم انضم إلى حزب المحافظين بإدارة البحوث ، كما كان مدير شئون الشركات في شركة كارلتون .

المركز الثاني: لورا شينشيلا

تعد لورا شينشيلا أول رئيسة لكوستاريكا وعلى الرغم من احتلالها المنصب لمدة ثلاث سنوات فقط ، الا ان اناقتها واعتمادها على التنانير القصيره والسترات في معظم أزياءها مما جعلها تحتل المركز الثاني في قائمة اكثر زعماء العالم اناقة .

وقد تميزت شينشيلا بارتدائها الدائم لجوهرة خضراء مزرقه وبتسريحة شعرها على الأكتاف والتي تحارب الشيخوخه وتغطي تجاعيد الوجه بشكل ممتاز .

ولدت عام 1959 حيث كانت مرشحة لرئاسة كوستاريكا عن حزب التحرير الوطني حيث فازت بالرئاسة بعد حصولها علي 76ر46 % من كجمل الاصوات .

المركز الثالث: مارك روتا

يتميز رئيس وزراء هولندا، مارك روتا بابتسامته الجذابة والتجاعيد حول عينه التي اكسبته وسامة طفولية لعمره الكبير، وكذلك شعره الجميل والمصفف كأنه ذو 20 عاما

وقد تميز أيضا بارتداءه نظارات دون اطار لاعطاء وسامة أكثر لشكله الكلي حيث يعتمد على الستايل الكلاسيكي البحت في أناقته .

ولد روتا عام 1967 وينتمي لحزب الشعب الليبرالي المحافظ، ويترأسه حاليا حيث اصبح زعيم الكتلة البرلمانية لحزبه في البرلمان .. وظل في منصبه كذلك في انتخابات عام 2010 حيث حصل الحزب على أكبر عدد من الأصوات.

المركز الرابع: سونيا غاندي
تعودت رئيسة المؤتمر الوطني الهندي، سونيا غاندي على الظهور بشكل جذاب وجميل للمناسبات العامة والخاصة مع زوجها.

ترتدي غاندي دائما الزي الرسمي للهند ( ساري ) ذات الوان جذابة كي يتلائم مع قوامها بالاضافة إلي ارتدائها اقراط اللؤلؤ مما جعلها تحتل المركز الرابع في قائمة اكثر زعماء العالم اناقة .
ولدت عام 1946 في أورباسانو بايطاليا حيث التقت براجيف غاندي اثناء دراستها في جامعة كامبرديج البريطانية وتزوجا عام 1968 ثم انتقلت للعيش معه في الهند .

المركز الخامس: باراك اوباما
احتل الرئيس الامريكي باراك اوباما المركز الخامس لأكثر الحكام أناقة، وقد عرف الرئيس بملابسه التقليدية من الكشمير الفاخر حيث يرتدي دائما الألوان الداكنه مع القميص الأبيض او البيج ويفضل دائما البدلات من شركة هارتمارس بشيكاجو .

ولد اوباما عام 1961 وهو الرئيس الرابع والأربعون للولايات المتحدة منذ عام 2009 ،ويعد أول رئيس من اصول أفريقية يصل للبيت الابيض حيث حصل على جائزة نوبل للسلام لعام 2009 نظير جهوده في تقوية الدبلوماسية الدولية والتعاون بين الشعوب وذلك قبل اكماله سنة في السلطة .
المركز السادس: كاملا

تعد كاملا أول رئيسة وزراء لجمهورية ترينيداد وتوباجو الواقعة جنوب البحر الكاربي
حيث احتلت المركز السادس في قائمة اكثر الحكام اناقة .

لم تؤثرالسياسة علي اهتمام كاملة بأناقتها ، فهي ترتدي دائما اشكال مختلفة من الساري مع الاكسسورات المتنوعة وقلادة اللؤلؤ .

المركز السابع: فيرنر فايمان

جاء مستشار النمسا فيرنر فايمان في المركز السابع بقائمة اكثر الحكام اناقة .

يتميز فايمان بارتداءه الدائم للبدل الغامقة مثل الأسود و الحكلي مع قمصان بيضه مع خطوط رقيقة، ولكن أكثر ما يمزه هو شعره السميك جدا والذي يعتبر لونه الرمادي هو الأكثر طلبا لمن في نفس عمره حيث يحتوي على لمعه خاصة وكأنه مصبوغ .

ولد عام 1960 في فيينا، ويعد حاليا رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي النمساوي منذ عام 2008 .

المركز الثامن: جويس باندا

احتلت رئيسة ملاوي، جويس باندا المركز الثامن في قائمة اكثر حكام العالم اناقة .

تميزت باندا بالمكسي المزخرف بالورود والألوان الزاهية وكذلك لمساتها في القبعات التي تختارهم بعناية والتي تجعلك تبتسم تلقائيا من بهجة الألوان.

ولدت عام 1950 .. وتولت رئاسة ملاوي العام الماضي وذلك بعد الاعلان عن وفاة الرئيس بينجووا موثاريكا، وهي أول امرأة تتولي الرئاسة في ملاوي وثاني امرأة تتولي رئاسة بلد أفريقي بعد رئيسة ليبريا إلين جونسون سيرليف .

المركز التاسع: انريكي نييتو بينيا

يتميز رئيس المكسيك انريكي نييتو بينيا بستايله الهوليوودي وكأنه نجم سينمائي، حيث الشعر المشدود الى الخلف والبدلة الأنيقه جدا مما جعله يحتل المركز التاسع ضمن قائمة اكثر حكام العالم اناقة .

تم وصف بدله بالعبقرية كون تم خياطتها بعبقرية تامة حيث تبدو وكأنها بدلة كاجول في نفس الوقت تبدو بدلة رئاسية.

ولد عام 1966، وشغل منصب حاكم ولاية مكسيكو عام 2011 ، أعلن ترشيح نفسه للرئاسة في الانتخابات العامة المكسيكية لعام 2012 .

المركز العاشر: أولافور راجنار جريمسون

تذيل رئيس أيسلندا أولافور راجنار جريمسون قائمة اكثر حكام العالم اناقة .
تأثر راجنار جريمسون بالتصاميم البريطانية خاصة وتأثيرها بشكل عام على آيسلندا حيث تميز بتسريحة شعره التي لم يغيرها منذ كان عضو في البرلمان قبل 40 سنة .

ولد عام 1943.. ويعد خامس رئيس لايسلندا وهو اكثر رئيس خدم بلاده في تاريخ ايسلندا.