• أحمد بدير


حوار....سمير حافظ
أعرب الفنان أحمد بديرعن سعادته بالانضمام إلي أسرة مسلسل "عائلة الحاج نعمان"، والتعاون مع المخرج أحمد شفيق والمنتج صادق الصباح والفنانين تيم الحسن وصلاح عبد الله، لافتا إلي أن المسلسل يتناول عددا من القضايا العائلية في إطار اجتماعي.
وقال بدير- في حوار مع النشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن مسلسل"عائلة الحاج نعمان" يقدم نموذجين لإثنين إبنا عمومة،أحدهما غني ويجسد دوره صلاح عبد الله، بينما أقدم خلال أحداث العمل،نموذجا لشخصية "بشعة" تتسم بالبخل الشديد،ولكنها خفيفة الظل.
ونوه إلي أنه من المقرر أن يتم بدء تصوير مشاهد المسلسل أوائل أغسطس المقبل بعد الإنتهاء من كافة التحضيرات اللازمة لعملية التصوير،وعرض العمل غير مرتبط بموعد محدد وبعيدا عن شهر رمضان،مشيدا بالقضايا الإجتماعية التي يطرحها المسلسل.
وأضاف:"الدراما اعتمدت بشكل كبير لفترة طويلة على تقديم أعمال تعرض خلال شهر رمضان،ولكن أصبح الآن الممثل يعمل طوال السنة،ويتم تقديم أعمال درامية على مدار العام،لاقت نسبة مشاهدة عالية وحققت نجاحا جماهيريا عند عرضها على شاشة التليفزيون،ولم يعد الأمر قاصرا على تقديم أعمال لعرضها خلال الشهر الكريم".
وعن عمله المسرحي الجديد،أشار أحمد بدير إلي أنه تم الاتفاق على تقديم عرض مسرحي يشارك في بطولته بعنوان "نهارك سعيد" تأليف صلاح عربي،وإخراج محمد جمعة، ومن المقرر أن يتم بدء تقديم العروض الخاصة بالمسرحية في ليلة رأس السنة الجديدة على مسرح السلام.
وأشار إلي أنه يشارك أيضا في بطولة العرض المسرحي الجديد الفنان هشام سليم، وهبة زايد، وفتوح أحمد،وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي،لافتا إلي أنه من المقرر أن يتم بدء البروفات الخاصة بالمسرحية في سبتمبر المقبل.
وأكد الفنان أحمد بدير أهمية الدور الذي تلعبه الأعمال الفنية الكوميدية لرسم البسمة على وجه الجمهور،والذي أصبح بحاجة لمتابعتها،لافتا إلي أن الأعمال الكوميدية ذات المضمون الجيد والمعالجة المتميزة لها تأثير إيجابي على المشاهدين،وترتقي بالذوق العام.
يذكر أن آخر مشاركات الفنان أحمد بدير كانت في مسلسل "عشم إبليس"،مع الفنان عمرو يوسف ودينا الشربيني، والذي عرض في رمضان الماضي،ومسلسل "الحصان الأسود" بطولة أحمد السقا وياسمين صبرى وأحمد بدير وشيرى عادل وصبرى فواز وعمر السعيد، ومحمد فراج وأحمد العوضى وإنجى خطاب وميرنا نور الدين وهبة عبد الغنى ومحمد على رزق ومحمد عادل وسناء شافع ومحمد عز، تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى.
ويعد مسلسل "عائلة الحاج نعمان" التعاون الثاني على التوالي بين أحمد بدير والمنتج صادق الصباح بعد تعاونهما سويا في مسلسل "الحصان الأسود" والذي تم عرضه خلال السباق الرمضاني الماضي.