• مسلسلات رمضان


كتب – أحمد عبد المنعم
بدأ عرض مسلسلات رمضان،لكن تصوير أغلبها لم ينته بعد،فيقضي العديد من النجوم والنجمات رمضان في البلاتوهات للانتهاء من تصوير أعمالهم المشاركة في الماراثون الرمضاني.
ومن بين الأعمال،التي يتواصل تصويرها، "واحة الغروب"، للفنان خالد النبوي، فرغم إصابته الخطيرة التي جعلته لا يستطيع المشي بدون العكاز، بعد سقوطه من على الحصان ، أثناء تصوير المسلسل على أحد الصخور في سيوة، إلا أن خالد النبوي، أصر على الالتزام بمواعيد تصوير باقي أحداث دوره بالعمل.
وصور النبوي بعض المشاهد، خلال أول أيام رمضان، ويستكملها حتى نهاية الأسبوع الجاري، في منطقة سقارة.
والمسلسل مأخوذ عن رواية لبهاء طاهر، ويشارك في بطولته منة شلبي، ومجموعة كبيرة من الفنانين منهم سيد رجب، أحمد كمال، سلوى محمد علي، ناهد رشدي، رجاء حسين.
وتدور أحداث العمل في نهايات القرن الـ19 مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر، إذ تروى قصة ضابط البوليس المصري محمود عبد الظاهر، الذي تم ارساله إلى واحة سيوة، كعقاب له بعدما شكت السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغانى والزعيم أحمد عرابى، ويصطحب معه زوجته الأيرلندية كاثرين، وتجسدها "منة شلبي".
المسلسل سيناريو وحوار مريم ناعوم وهاله الزغندي، وإخراج كاملة أبو ذكرى.
كما تواصل الفنانة غادة عبد الرازق تصوير المشاهد الداخلية لمسلسل "أرض جو"،بأحد فنادق التجمع الخامس، ومن المخطط أن تنتقل إلى موقع تصوير آخر، لاستكمال تصوير مشاهد الحلقات الأخيرة، بقيادة المخرج محمد جمعة.
ويشارك في بطولة المسلسل هيثم شاكر، عباس أبو الحسن، أحمد الشامي، فريال يوسف، أحمد فؤاد سليم، وعبد الرحمن أبو زهرة، تأليف محمد عبد المعطي.
أما الفنان أحمد السقا، فحصل على إجازة أول 3 أيام في رمضان، قبل أن يستأنف تصوير مسلسله "الحصان الأسود"، ومن المقرر أن ينتهي من جميع المشاهد في 8 رمضان.
ويشارك في بطولة المسلسل ياسمين صبرى، شيرى عادل، محمد فراج، أحمد بدير، سناء شافع، نبيل عيسى، ومحمد التاجى، تأليف محمد سليمان عبد المالك، إخراج أحمد خالد موسى.
كما تواصل الفنانة روبي تصوير مسلسل "رمضان كريم"، وهو تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز، ويشارك فى بطولته شريف سلامة، ريهام عبد الغفور، سيد رجب، نجلاء بدر، محمود الجندى، محمد لطفى، صبرى فواز، شيرين الطحان، سلوى عثمان.