• أقسام الشرطة


كتب:هشام الخطيب

كالعادة كل عام ،تهدد البلاغات والمحاضر صناع أعمال فنية في رمضان ، لتنتقل إثارة بعض الأعمال من الشاشة الصغيرة إلى ساحات أقسام الشرطة بشكل عطل مسيرتها.
ويعد مسلسل "الضاهر" للفنان محمد فؤاد من الأعمال التي تواجه مصيرا مجهولا حتى الآن ومن المحتمل خروجه من سباق رمضان رغم إعلان الشركة المنتجة استقرار عرضه في الشهر الكريم إلا أن فريق العمل لم يستأنف التصوير مرة أخرى حتى الآن.
وكان المدير التنفيذي للشركة المنتجة للمسلسل قد حرر بلاغا بقسم شرطة الدقي ضد الفنان والمطرب محمد فؤاد يتهمه فيه بالتسبب له في خسارة مادية كبيرة لعدم التزامه بمواعيد تصوير المسلسل، رغم تقاضيه شيكين بـ3 ملايين و600 ألف جنيه.
وتدور أحداث مسلسل "الضاهر" في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حول ضابط شرطة يعيش بمنطقة الضاهر ويحظى باحترام جيرانه بسبب مساعدته لهم ومواقفه الطيبة معهم، حتى يرتبط بعلاقة حب مع فتاة يهودية ويقع في الكثير من المواقف خلال أحداث العمل.
ويشارك في بطولة المسلسل حسن يوسف ورغدة وتامر عبد المنعم، ومادلين طبر وأميرة هاني وفريال يوسف وإنجي شرف وأحمد منير وسميرة محسن، وعلاء زينهم وعمر حسن يوسف وعلاء مرسى وتأليف تامر عبد المنعم وإخراج ياسر زايد.
ويواجه مسلسل "فوبيا" للفنان خالد الصاوي نفس المصير رغم الانتهاء من تصوير غالبية مشاهده بسبب ما قيل عن مشكلات إنتاجية وتعثر في عملية التسويق.
وكان الصاوي قد حرر محضرا بقسم شرطة ثالث أكتوبر ضد الجهة المنتجة للمسلسل بدعوى إخلالها ببنود التعاقد المبرم بينهما بخصوص مواعيد التصوير،لكنه قرر التنازل عن المحضر بعد جلسة صلح تم بعدها استئناف عملية التصوير.
ويتناول "فوبيا" الخوف عند الإنسان الذي يرتكب الأخطاء باستمرار فتلازمه فوبيا أخطائه حيث تدور أحداثه في إطار درامي حول مرض الفوبيا من خلال تسليط الضوء على عدد من الأشخاص الذين يعانون هذا المرض، وأهم ما يواجههم من مشاكل في حياتهم وفي طريقة تعامل الناس لهم.
ويشارك في بطولة "فوبيا" أيتن عامر ووليد فواز وأحمد صفوت ولطفي لبيب وأحمد فؤاد سليم ومحسن منصور وناصر سيف وعصام شاهين وميريهان حسين، وتأليف طارق بركات وإخراج عادل الأعصر.
ولم يسلم الفنان رامز جلال من المشاكل القانونية ، كما حدث في الأعوام السابقة ، حيث اتهمه شخص بسرقة فكرة برنامج له، وتقديمه في رمضان المقبل باسم "رامز تحت الأرض".
وتلقى قسم شرطة الدقي بلاغا من أحد الاشخاص يتهم فيه الفنان رامز جلال بسرقة فكرة برنامجه الذي أعده مسبقا باسم "رمال متحركة"، وتقديمه في برنامجه الرمضاني "رامز تحت الأرض" ، وجرى تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.
وطرح مؤخرا البوستر الدعائي الثاني للبرنامج حيث ظهر رامز في البوستر ممسكا بفانوس رمضان ويصارع التمساح الضخم.
واعتاد رامز جلال خلال السنوات الماضية على المشاركة في السباق الرمضاني بهذه النوعية من برامج المقالب ومنها "رامز واكل الجو"، و"رامز قرش البحر"، و"رامز بيلعب بالنار"، ما أثار جدلا واسعا في المجتمع وبشكل جعله عرضة للدعاوي القضائية .