• تكنولوجيا البطيخ


«يا ترى حمرا ولا قرعة؟» حيرة كبيرة تنتاب الجميع أثناء شراء البطيخ خلال فصل الصيف، ولكل مواطن طريقته في اكتشاف مدى نضج البطيخة من عدمه، بعضهم يختار الأثقل ويفسر ذلك بأن كمية الماء بها أكثر وبالتالي ستكون ناضجة، آخرون يبحثون عن البقعة الصفراء الموجودة في رأس البطيخة على اعتبار أنها من علامات نضجها، أما الأغلب فيقومون بالطرق على البطيخة عدة مرات لتحديد ما إذا كانت ناضجة أم بيضاء.
وأمام هذه المحاولات التي قد تنجح أو تفشل، والتي لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل، تم ابتكار تطبيق إلكتروني لمعرفة إن كانت البطيخة حمراء أم «قرعة»، من خلال تحليل الأصوات.
«watermelon proper» هو التطبيق الذي يسمح لمستخدميه بمعرفة نضج البطيخ من خلال النقر عليها مرتين كل ثلاث ثوان، مع وضع الهاتف المحمول على البطيخة وقت النقر، على الفور سيظهر على الشاشة موجات، وكلما ظهر العديد من الموجات فإن ذلك يدل على نضجها، أما إن كانت قليلة فهي تشير إلى أنها بيضاء وينصح التطبيق بعدم شرائها.
أكرم محمد، أحد مستخدمي التطبيق، وصفه بالرائع، لكنه ينصح مستخدميه بخلع «جراب» الموبايل وقت استخدامه حتى يعطى بيانات دقيقة، أما أنور الحربى فقال إن بيانات التطبيق غير صحيحة في أغلب الأحيان.
حازم مصطفى علق على التطبيق بقوله: «لا كده الموضوع هيفقد متعته، مفيش أحسن من إنك تمسك البطيخة وتفضل تنقى وتعمل نفسك فاهم قدام البياع وفى الآخر تختار بالبركة ولما تروح تطلع حلوة فعلاً». أما ياسمين صلاح فرفضت من البداية استخدام التطبيق: «بياع البطيخ هيقول عليا إيه وأنا حاطة الموبايل على البطيخة؟».
التطبيق الجديد يعتبر من أحد أهم وأكثر التطبيقات غرابة ودهشة حيث يعتبر من الأفكار التي لم تخطر على البال على الإطلاق من قبل ، فمن كان يدري أنه بإستخدام هاتفك المحمول تستطيع أن تعرف ما إذا كانت البطيخة التي تحملها بيديك جيدة وناضجة أم غير ذلك ، ولتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي الرسمي والتابع لشركة جوجل قم بتحميله ومعاينه من هنا ، وبالطبع يجب عليك الإطلاق على دليل استخدام تطبيق معرفة جودة البطيخ حتى تستطيع ان تستخدمه بشكل صحيح لمعرفة إذا كانت البطيخة جيدة وبالتالي تقوم بشرائها أم غير جيدة وتقوم بتركها واختبار غيرها .