• الزعيم


كتب: هشام الخطيب

يسابق عدد من الفنانين الزمن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، للانتهاء من تصوير أعمالهم الدرامية المقررة ، حيث يصور الزعيم عادل إمام 13 ساعة يوميا ، وتستعين يسرا بوحدة تصوير إضافية ، وتمنع غادة الرازق الأجازات.
ويكثف عادل إمام عدد ساعات تصوير مسلسل "عفاريت عدلي علام" ، حيث يمضي 13 ساعة يوميا في استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي لتصوير مشاهده هناك، رغبة منه في إنهاء تصوير العمل بالكامل قبل حلول شهر رمضان المبارك .
ويتطرق الزعيم في مسلسله الجديد إلى عالم الصحافة وكتابة الرواية من خلال شخصيته التي يقوم بتجسيدها، حيث يعمل في دار الكتب والمعارف التابعة لوزارة الثقافة، ومهتم جدا بعالم الكتب والرواية.
ويقضى مخرج المسلسل رامي إمام وقتا طويلا في بلاتوه التصوير لمتابعة مراحل المونتاج ، وكذلك عمل "الجرافيك" الخاص بالعفاريت، حيث يتطلب "الجرافيك" مجهودا كبيرا، إذ تظهر غادة عادل في العمل بشخصية "عفريتة" وكذلك الممثل مصطفى هريدي.
يشارك في بطولة المسلسل هالة صدقي وكمال أبو رية ولطفى لبيب ورشوان توفيق وشريف حلمي ومى عمر ومحمد ثروت ويوسف إسماعيل ومصطفى هريدى ،وتأليف يوسف معاطى وإخراج رامي إمام.
من جانبها قررت يسرا تكثيف عدد ساعات تصوير مسلسل "الحساب يجمع" لسرعة الانتهاء منه، بعد الاستعانة بوحدة تصوير إضافية بقيادة المخرج محمد علي .
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول حياة أفراد الطبقة الارستقراطية حول سيدة تجسدها يسرا تدير مكتب تخديم لإيفاد الخادمات إلى منازل اﻷثرياء بما يؤشر إلى عمل درامي متكامل يقدم سردا للعلاقات في عالم الخادمات بتفاصيلها العامة والشخصية المعهودة من خلال العديد من القصص ما بين الغيرة والشك والجرائم والأسر المدمرة.
كما يسرد المسلسل حكايات متعددة في منازل مختلفة ، حيث تعيش عائلات لكل منها مشكلات وطريقة عيش وتدبير وصفات تتصف بها ، ويشارك في بطولة المسلسل إيمان العاصي،وكريم فهمي، ومراد مكرم، وبوسي، وعايدة رياض، ومحمود عبد المغني وتأليف إياد عبد المجيد ومحمد رجاء، وهيثم دبور، وإخراج هاني خليفة.
يذكر أنه تم تغيير اسم المسلسل 3 مرات من "على سلم الخدامين" لـ"تحت أمر السيادة" وأخيرًا لـ"الحساب يجمع".
وتواصل الفنانة غادة عبدالرازق تصوير مشاهدها الخارجية في مسلسل "أرض جو" وتكثف ساعات عمل التصوير لتصل إلى 14 ساعة يوميا، كما تم منع الإجازات لكي يلحق العرض في رمضان.
وتقدم غادة في مسلسل " أرض جو" شخصية مضيفة طيران خلال العمل المقرر عرضه في رمضان المقبل ، وقطعت شوطا طويلا من تصوير أحداثه ، وتناقش غادة من خلال العمل المشكلات التي تواجه السيدات اللاتي يعملن في مجال الطيران، من خلال حبكة درامية جديدة قدمها المؤلف محمد عبد المعطى.
يشارك في بطولة "أرض جو" هيثم شاكر، ومؤمن نور، وعباس أبو الحسن، وعبد العزيز مخيون،وفريال يوسف، وعبد الرحمن أبو زهرة، وأحمد عبد الوارث، مها أبو عوف إخراج محمد جمعة.
وتم وضع جدول زمني مكثف لمسلسل "طاقة القدر" للانتهاء من التصوير في الوقت المحدد للحاق بالسباق الرمضاني ، وذلك بتكثيف ساعات التصوير خلال الفترة الحالية من أجل تسليم الحلقات الأولى من المسلسل لقناة العرض في الموعد المحدد.
ويواصل الفنان حمادة هلال تصوير مشاهده مع الفنانة سهر الصايغ والفنانة يسرا اللوزي في الديكور الأساسي للعمل ولعدة أيام، قبل الانتقال لتصوير المشاهد الخارجية الخاصة بالحلقات الأولى في عدد من شوارع القاهرة.
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي حول شاب مصري يُدعى عبدالله ويجسد دوره الفنان حمادة هلال، الذي ينتقل من الحياة الشعبية البسيطة التي كان يعيشها في إحدى الحارات، ويدخل عالم إدارة الأعمال بطريقة عصامية.
يشارك في بطولة المسلسل كل من يسرا اللوزى وحجاج عبد العظيم وإيهاب فهمي وإدوارد ، وهو من تأليف أحمد محمود أبو زيد، ومن إخراج محمد مصطفى
وحدد المخرج عادل الأعصر شهر مايو الجاري للانتهاء من تصوير مشاهد مسلسل "فوبيا" ، حيث يقوم بتكثيف ساعات التصوير خلال الفترة الحالية من أجل الانتهاء من التصوير حسب الجدول الزمني المحدد.
وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي حول مرض "الفوبيا" بشكل عام، إذ يرصد العمل العديد من الشخصيات التي تعانى أنواعا مختلفة من الفوبيا، فمنهم من لديه فوبيا من الزمن، ومنهم من يخشون المستقبل، وغيرها ، ويشارك في بطولة "فوبيا" خالد الصاوي، وآيتن عامر، ولطفي لبيب ، وشيرين،وميريهان حسين.