• يسرا


كتب:أحمد عبدالمنعم

يخوض أكثر من فنان وفنانة سباق دراما رمضان المقبل بأدوار يمكن وصفها بأنها "تغيير للجلد"،فيجسدون شخصيات غريبة عليهم، لم يعتد عليها الجمهور منهم، في محاولة لكسر النمطية، والبحث عن مزيد من النجاح.
وأبرز النجمات، اللاتي لجأن إلى تغيير الجلد الفنانة يسرا، والتي تجسد دور "خادمة" لأول مرة منذ فترة طويلة في مسلسل "الحساب يجمع"، وتدور الأحداث حول استدانتها لمبلغ من المال، فتقرر سرقة أحد المتعاملين مع مكتب التخديم الذي تديره، وذلك بعدما تدفعها صديقتها المطربة الشعبية بوسي لهذه السرقة، لكنهما يختلفان مع باقي الأفراد المشاركين في هذه السرقة، لتتصاعد الأحداث في إطار من الإثارة.
أما الفنان أمير كرارة - والذي اشتهر بأدوار البلطجة مؤخراً - فقرر تغيير جلده في هذا الموسم تماما، ليجسد دور ضابط شرطة في مسلسل "كلبش".
وتبدأ الأحداث باستعراض حياة ضابط شرطة يدعى "سليم"، يجسده أمير كرارة، يقع في مشكلة كبيرة متعلقة بمهنته وتجعله مُطارد من قبل الأمن، وتكشف له هذه الرحلة من يسانده ومن يتخلى عنه حتى بين أفراد أسرته.
ولم تغب الفنانة غادة عبد الرازق عن مشهد تغيير الجلد في دراما رمضان المقبل بمسلسل "أرض جو"، وتلعب فيه دور مضيفة طيران يتم اختطاف الطائرة التي تتواجد فيها، بل والأكثر من ذلك اتهامها بأنها أحد أفراد العصابة التي قامت بذلك، لتبدأ رحلة الهروب والتنكر لإثبات براءتها من تلك التهمة.
وعلى الرغم من تمسك الفنان الشاب محمد إمام بالكوميديا، لكنه هذه المرة اختار التغيير في نوع الدور، ليلعب شخصية سائق حافلة مدرسية في مسلسل "لمعي القط".
ويتورط إمام في خطف الحافلة المدرسة بالأطفال، وفي النهاية يتبين أن من تسبب في ذلك أحد أولياء الأمور لكي يطلب فدية كبيرة.
كما تخوض السباق الفنانة سمية الخشاب بمسلسل "الحلال"، تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق، وبخلاف الأدوار التي اشتهرت بها سمية الخشاب في إظهار الأنوثة، اتجهت الفنانة هذه المرة إلى عالم مختلف تماما.
وتجسد سمية الخشاب دور دجالة تعمل فى الزار بحارة شعبية وتستغل ذلك في عمليات النصب وتتزوج من بيومي فؤاد ضمن أحداث المسلسل، ويشارك في البطولة دينا فؤاد، بيومي فؤاد، يسرا اللوزي، ولقاء سويدان، بالإضافة إلى فادية عبد الغني.