• قهوة إيطالي
  • قهوة إيطالي 1


إعداد .. نيرفانا صافي

واشنطن - عزيزي الرجل.. تناولك لثلاثة أقداح من القهوة المعدة بالطريقة الإيطالية، ذات الضغط العالي وعلى درجة حرارة مرتفعة جدا من خلال مرشحات للقهوة، قد تقلل من مخاطر تعرضك لسرطان البروستاتا بنسبة قد تصل إلى 50%.
فقد أظهرت دراسة - أجرتها "إدارة علم الأوبئة في إيطاليا، بالتعاون مع "المعهد الوطني الإيطالي للصحة" في روما، أن ثلاثة أقداح أو أكثر من القهوة يوميا، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، وهو ما أكدته التجارب المختبرية التي أجريت على عدد من فئران التجارب.. وكانت الأبحاث قد أجريت على 7 آلاف رجل مقيمين في منطقة "موليس" بإيطاليا، على مدار نحو 4 سنوات.
وقال الباحث جورج بونيس في "المعهد الوطني الإيطالي للصحة"، إن التحاليل كشفت عادات استهلاك القهوة بالنسبة للمشاركين في الدراسة، والتي تمت مقارنتها مع حالات سرطان البروستاتا التي وقعت خلال فترة الدارسة، وتبين من الدراسة حدوث انخفاض ملموس في مخاطر الإصابة بلغت 55% للأشخاص الذين انتظموا في شرب ثلاثة أقداح من القهوة يوميا".
كما أكدت النتائج المتوصل إليها - والتي نشرت في المجلة الدولية للسرطان - فاعلية القهوة الكاملة الكافيين أو الخالية من الكافيين، في خفض انتشار الخلايا السرطانية بشكل كبير.