• حفلات شم النسيم


كتب ..أحمد عبدالمنعم

يشهد موسم شم النسيم طرح 6 ألبومات غنائية على الأقل لمطربين مصريين وعرب، في محاولة لإنعاش سوق الغناء في الموسم المفضل للمطربين، والذي بات الأكثر استقبالا للألبومات منذ سنوات.
ومن أبرز الألبومات المقرر طرحها خلال هذا الموسم "حاسة بيك" للمطربة اللبنانية نانسي عجرم ، ويضم الألبوم 14 أغنية متنوعة ما بين اللهجات المصرية والخليجية واللبنانية، وتتعاون نانسي خلاله مع عدد من شعراء الأغنية والملحنين من بينهم
الشاعر خالد تاج الدين، الملحن خالد عز، الشاعر الغنائي بهاء الدين محمد، إضافة إلى وليد سعد ، طارق مدكور ومحمد رفاعي.
ومن المقرر أن تقوم نانسي بتصوير الأغنية الرئيسية في الألبوم، وهي أغنية "حاسة بيك "، بطريقة الفيديو كليب لعرضها بالفضائيات بالتزامن مع طرح الألبوم.
كما انتهى المطرب مصطفى قمر من وضع اللمسات النهائية على أحدث ألبوماته "لمن يهمه الأمر" في جزئه الثاني، ويتحدث عن مصر والظروف التي تمر بها حاليا، ويتعاون مصطفى قمر في الألبوم مع الشعراء والملحنين سامح العجمي، رضا زايد، وأشرف السرجلي، وقد تأجل طرح الألبوم أكثر من مرة لانشغال مصطفى قمر بتصوير وعرض فيلمه "فين قلبي"، الذي تم عرض قبل ثلاث أشهر.
أما الفنانة اللبنانية دوللي شاهين، العائدة من الاعتزال، تعود كذلك بألبوم يحمل عنوان "سندريلا"، ويضم 14 أغنية تتنوع بين أكثر من لهجة مصرية ولبنانية وخليجية، وتخوض خلاله تجربة التلحين والتأليف بجانب الغناء من خلال أغنية "سندريلا"،وقد صورت أغنية "نظراته" وتم طرح الكليب تمهيدا لطرح الألبوم.
واختار المطرب علي الحجار موسم الربيع لطرح ألبوم "ما تاخدي بالك"، ويقدم الحجار للمرة الأولى ثنائيا غنائيا صعيديا يجمعه بنجمة الغناء الشعبي جمالات شيحة بعنوان "الهوى يبلي" كلمات محمد العسيري وألحان ممدوح صلاح وتوزيع موسيقى مادو.
ويضم الألبوم أغنية بدوية بعنوان "داري جمالك"، ويضم أيضا الألبوم أغنية من بورسعيد بعنوان"ياللي دانا " وهي من الفلكلور ويتعاون فيها الحجار مع نجله أحمد.
ويتوسع الحجار في ألبومه إلى اللهجات العربية، وبينها اللهجة الكويتية للمرة الأولى بأغنية "اعتذار " كلمات فارس العيضاى وألحان فوزى النقاوي، وهناك أغنية جزائرية بعنوان "مين فينا مش محتاج" كلمات مصطفى جودة وألحان منير الجزايري، والتوزيع لأشرف محروس وهو عمل يحمل الطابع والأسلوب الجزائري.
وينتظر أن يطرح الفنان اللبناني عاصى الحلاني ألبومه الجديد كذلك بعد أن تم تأجيله أكثر من مرة، منذ أواخر يناير الماضي، وبدأت الشركة المنتجة بالفعل حملة دعائية قبل نزوله الأسواق.
أما المطربة التونسية لطيفة فقررت المشاركة في الموسم بميني ألبوم يضم 4 أغنيات فقط، بعد أن تراجعت عن طرح ألبوم كامل في اللحظات الأخيرة.
ومن بين أغنيات الألبوم "يا اللي"، التي خاضت بها تجربة الغناء الشعبي للمرة الأولى في مشوارها وشاركها الغناء المطرب الشعبي أحمد شيبة، ولحنها عصام كاريكا ولاقت صدى كبيرا بعد طرحها بشكل منفرد.
وطرح المطرب سامو زين، الأسبوع الماضى ألبومه الغنائي الجديد "القمر"، قبل أيام، بعد تأجيله ٣ أسابيع تقريبا لعمل الدعاية الخاصة به.