• زفاف الاميرة الراحلة ديانا وولى عهد بريطانيا الامير تشارلز
  • حفل زفاف فانيشا ميتال وأميد بهاتيا
  • زفاف الامير ويليام والفاتنة كيت ميدلتون
  • حفل زفاف واين روني و كولين ماكلافلين
  • حفل زفاف تشيلسي كلينتون ومارك ميزفنسكي


كتبت : أمانى محسن

يتبارى المشاهير فى الاحتفال بليلة العمر حيث يحرص كل منهم على ابهار العالم بحفل زفاف اسطورى يجسد سعادته ويخلد قصة حبه بسجلات العشاق ، بل ان البعض يقضى شهورا وربما سنوات فى الاعداد لذلك الحفل الذى يظل محفورا فى ذاكرة المحبين الى الابد .

وفى محاولة لتلبية رغبات المشاهير بشان ليلة العمر حشدت الشركات المعنية بتنظيم تلك الحفلات كافة الامكانيات الفنية والتكنولوجية والجمالية لجذب هؤلاء الاشخاص الذين تتجاوز ميزانية حفلاتهم عشرات الملايين من الدولارات ويشارك فيها صفوة المجتمعات سواء فى مجالات السياسة أو الاقتصاد أو الفن أو الرياضة . وحفلت ذاكرة ملايين الاشخاص حول العالم بحفلات زفاف اسطورية اتسمت بتوفر الرفاهية والابداع .

ونستعرض فيما يلى أكثر حفلات الزفاف شهرة على مستوى العالم.


1 - زفاف أميرة القلوب


احتفلت بريطانيا بزفاف الاميرة الراحلة ديانا وولى عهد بريطانيا الامير تشارلز في 29 يوليو 1981، وتابع الزفاف عبر الشاشات ما يقارب الـ700 مليون شخص، وكان عمر الاميرة ديانا آنذاك 20 عاما والامير تشارلز 32 .

يعتبر الزواج الأكثر تكلفة بالتاريخ حيث بلغت 48 مليون دولار ( أى ما يعادل 110 مليون دولار وفقا لمؤشرات التضخم فى الوقت الحالى) ، وتعتبر الاميرة ديانا أول مواطنة بريطانية تتزوج وريث العرش البريطاني منذ 300 عاما، و ارتدت الاميرة ديانا في حفل الزفاف فستانا ابيضا بكمين منفوخين وفتحة عنق مزخرفة، وقد صنع الفستان من الحرير والتافتا، وزين بالدانتيل المطرز يدويًا بحوالي 10000 لؤلؤة.

وبعد عام على طلاق أمير انجلترا تشارلز من ديانا 28 أغسطس 1996 لقيت الاميرة مصرعها مع المصرى دودى الفايد بحادث سيارة أليم هز العالم بنفق ألما بباريس وكان الامير ويليام يبلغ حينها 15 عاما.

2- حفل زفاف فانيشا ميتال وأميد بهاتيا


أقيم هذا الزفاف في نوفمبر 2004 و تجاوزت تكاليف الحفل 60 مليون دولار ( أي ما يعادل 66 مليون دولار مع مراعاة التضخم فى الوقت الحالى). فانيشيا هي ابنة الملياردير لاكشمي ميتال - أحد أكبر رجال الأعمال في الهند - وتزوجت المصرفي أميت بهاتيا.

وكان عدد ضيوف حفل الزفاف - الذى اقيم في قصر قديم في فرنسا، ضخما للغاية ولم يقتصر الزفاف علي يوم واحد فقط وإنما استمر لخمسة أيام على التوالي وأرسلت الدعوات على كتاب من الفضة لأكثر من 1000 شخص، وتجاوزت تكاليف المشروبات فقط في هذا الزفاف أكثر من 1,5 مليون دولار.

3- الزفاف الملكى


بلغ اجمالى تكلفة زفاف الامير ويليام والفاتنة كيت ميدلتون 34 مليون دولار . حيث اتجهت أنظار العالم يوم 29 ابريل 2011 إلى لندن لمتابعة حفل زفاف القرن ، وتجاوزت قيمة خاتم الزواج ب 110 ألف دولار وحفل الاستقبال 600 الف دولار والزهور 800 ألف دولار بينما بلغت تكلفة ثوب الزفاف الرائع 434 ألف دولار وكعكة الزفاف 80 ألف دولار

4- زفاف اسطورة مانشيستر يونايتد


اختار نجم فريق مانشيستر يونانيتد والمنتخب الانجليزى واين روني أن يحتفل بزفافه على عروسته كولين ماكلافلين مقدمة البرامج التليفزيونية الشهيرة في أحد أكثر الأماكن رومانسية في العالم فى يونيو 2008 ، حيث بلغت تكلفة الحفل 8 مليون دولار وأستمر لمدة 4 أيام على متن يخت في منطقة كوت دازور بموناكو الفرنسية الساحرة والمعروفة بسواحلها الخلابة ومنتجعاتها الراقية وبحضور 64 مدعواً قدما بواسطة طائرات خاصة، وقام روني وعروسته باستقبالهم بالبيتزا فور وصولهم.


5- حفل زفاف تشيلسي كلينتون ومارك ميزفنسكي


أقيم حفل زفاف تشيلسي كلينتون ابنة الرئيس الأمريكي الاسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة إلى صديقها المصرفي مارك ميزفنسكي فى الولايات المتحدة. وبلغت تكلفة الحفل الذى اتسم بالسرية والفخامة حوالى 5 ملاين دولار وأقيم الحفل في قاعة أستور كورت التاريخية على نهر هدسون بالقرب من قرية راينبيك الصغيرة الواقعة على بعد 160 كيلومترا الى الشمال من نيويورك والتي تعتبر منتجعا للأثرياء.


وعقد القران وفقا للديانتين المسيحية واليهودية حيث أن العروس تدين بالمسيحية والعريس يهودي الديانة. وتم حظر الطيران فوق نهر هدسون، وأغلقت الطرق المجاورة للقرية والتي تقدر مساحتها بخمسين فدانا مع بدء توافد المدعوين. والعروسان صديقان منذ فترة المراهقة حيث تربط بين أسرتيهما صداقة متينة، وقد درسا معا في جامعة ستانفورد العريقة، ويعيشان الآن في مدينة نيويورك.