السيرة الذاتية للأستاذ / علي حسن

علي حسن محمد عبد الباقي

رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة انباء الشرق الأوسط :

 

-  تخرج في كلية الآداب جامعة عين شمس قسم الدراسات الفلسفية عام 1980 بترتيب الأول على دفعته .


-  التحق بالعمل في وكالة أنباء الشرق الأوسط عام 1980 . وتدرج في العمل بأقسام ومناصب الوكالة المختلفة، حيث رقي في عام 2000 إلى درجة سكرتير تحرير ثم نائبا لمدير التحرير في عام 2006 ، ومديرا للتحرير عام 2010 ، ثم نائبا لرئيس التحرير ورئيسا لقطاع الأخبار وعضوا بمجلس التحرير منذ مارس 2011 حتى الآن .


-  عمل مديرا لمكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في العاصمة الليبية طرابلس خلال الفترة من 1996 وحتى عام 1999 .


-  عمل محررا قضائيا للوكالة على مدى 36 عاما، حيث شارك خلالها في تغطيات مختلف القضايا والمحاكمات السياسية ومحاكمات رموز الفساد وقضايا الإرهاب، وكافة الأحداث القضائية الكبرى التي كانت محل اهتمام الرأي العام .


-  انتخب عضوا بمجلس إدارة الوكالة لأربع دورات وانتخب رئيسا لرابطة أعضاء مجالس ادارات المؤسسات الصحفية القومية منذ 2015 .


-  شارك في تغطيات صحفية في الخارج في 39 دولة حول العالم على مدى مشواره الصحفي الذي جاوز 36 عاما، من بينها تغطيات للعديد من القمم العربية، ومؤتمرات اتحاد المحامين العرب في مختلف أنحاء العالم العربي..


-  أجرى العديد من المقابلات والأحاديث الصحفية مع رؤساء ووزراء لكثير من دول العالم.


-  شارك بفعالية ضمن وفود الدبلوماسية الشعبية التى جالت العديد من دول العالم بعد ثورة 30 يونيو لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر من بينها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية والصين وسويسرا والمانيا وايطاليا واليونان وغيرها. 


-  شارك بأبحاث علمية في عدد من المؤتمرات الدولية المتعلقة بالإعلام والقضايا الدولية التي عقدت في العديد من دول العالم من أبرزها لبنان والكويت والسعودية وقطر والعراق والبحرين وليبيا والسودان وأثيوبيا وغيرها.


-  ألقى العديد من المحاضرات السياسية والقضائية بجامعة الدول العربية والجامعات والمراكز الثقافية والبحثية.


-  شارك كمحاضر ومنظم لحملات التوعية بالقوانين المتعلقة بانتخابات مجلسي الشعب والشورى التي نظمها المجلس القومي للشباب.


-  أجرى تحليلات سياسية فى الشئون الدولية والعربية والقضائية في عدد من الشبكات التلفزيونية الإخبارية، بالتلفزيون المصري ومختلف القنوات الفضائية المصرية والعربية والأجنبية.

وكالة انباء الشرق الاوسط © - تصميم وتطوير : GCSSD
Intellectual Property Rights reserved to GCSSD