القاهرة في 30 أبريل /أ ش أ/ أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وجود فرص واعدة بين مصر وبيلاروس، في ظل القناعة الراسخة بدور القطاع الخاص؛ بما يسهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة؛ تزامنا مع ما تمر به العالم من أزمات اقتصادية.
وأكد مدبولي - في كلمته أمام منتدى الأعمال المصري البيلاروسي الذي عقد اليوم - أن القطاع الخاص شريك أساسي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتوفير سبل التعزيز وتمهيد الطريق لها وإزالة ما يقف أمامها من عقبات، وتعزيز التعاون أولية قصوى.
وأشار إلى أن الحكومة المصرية تسعى إلى تعظيم مشاركة القطاع الخاص؛ لذا قامت بتقديم حزمة من التيسيرات؛ لتبسيط الإجراءات عبر المستثمرين وسن حزمة من التشريعات، ومنح الرخصة الذهبية للمشروعات التي تعمل في أنشطة ذات أولوية الدولة المصرية .
ونوه بتشجيع الاستثمار المباشر وإطلاق حزم حوافز من الإعفاءات من الضرائب، فضلا عن استرداد 50 % من قيمة الأراضي الزراعية، والاستفادة من برنامج دعم الصناعات، لافتا إلى أن انعقاد المنتدى لرجال الأعمال المصري البيلاروسي؛ يوفر المناخ الملائم لتنمية العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون الصناعي.
وأبدى رئيس الوزراء، تطلعه إلى مضاعفة التبادل التجاري بين البلدين في ظل حرص القيادة السياسية في البلدين على تعزيز تلك العلاقات؛ بجانب توفر الأيدي العاملة الماهرة ووسائل النقل المتطورة، فضلا عن ربط بورصة السلع المصرية بنظيرتها البيلاروسية.
م ن ى - ك ف
/أ ش أ/