القاهرة في 19 أكتوبر /أ ش أ/ أعلن مجلس النواب في جلسته الطارئة اليوم /الخميس/ دعم المجلس الكامل وتأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية في كل ما يتخذونه من خطوات لتأمين الأمن القومي المصري.
جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لمجلس النواب التي ترأسها المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس بشأن الأحداث الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال سعد الدين إنه يقترح على المجلس رسالتين، الأولى تتعلق بدعم المجلس وتأييده للرئيس السيسي والقوات المسلحة في كل ما يتخذ من خطوات لتأمين الأمن القومي المصري، وهو الاقتراح الذي قوبل بموافقة جميع أعضاء المجلس.
وأضاف سعد الدين أن الرسالة الثانية تتعلق بإرسال رسالة إلى الاتحاد البرلماني الدولي باللغتين العربية والإنجليزية، تتضمن موقف مجلس النواب المصري من الانتهاكات الإسرائيلية الحالية على الأراضي الفلسطينية، وهو الاقتراح الذي قوبل أيضا بموافقة جميع أعضاء المجلس.
وقرر رئيس الجلسة الطارئة عقب ذلك رفع الجلسة.
وكان رؤساء اللجان النوعية وممثلو الهيئات البرلمانية وجميع الأعضاء أعربوا –في كلماتهم- عن تأييدهم الكامل والمطلق للدولة المصرية وقيادتها، في كل ما تتخذه من قرارات وإجراءات لدعم القضية الفلسطينية، والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، وكل ما يحافظ على الأمن القومي المصري، وسلامة الأراضي المصرية.
واكتظت القاعة الرئيسية بمجلس النواب –في جلسة اليوم الطارئة- بالنواب الذين ارتدوا الكوفية الفلسطينية، فيما انتشر العلمان المصري والفلسطيني داخل القاعة، تعبيرا عن دعمهم للقضية الفلسطينية ووقوفهم ضد أي محاولات لتصفية القضية.

دبو/ارم
/أ ش أ/