• قوات حرس الحدود تكثف جهودها خلال الشهر الجاري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة
    قوات حرس الحدود تكثف جهودها خلال الشهر الجاري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة

تمكنت قوات حرس الحدود، خلال الشهر الجاري، من تحقيق العديد من النجاحات على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.
يأتي ذلك استمراراً لجهود قوات حرس الحدود في التصدى للمهربين والعناصر الإجرامية وإجهاض المخططات والمحاولات، التي تهدف إلى تهديد استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومي المصري واستهداف الشباب المصري بضخ كميات كبيرة من المواد المخدرة.
ونجحت قوات حرس الحدود أثناء عمليات التفتيش والتأمين الدورية للسيارات والمركبات بالأنفاق والمعابر الحدودية من ضبط 36 عربة أنواع وحفار ولودر، يستقلها 92 فردا عثر بحوزتهم على 3 بنادق مختلفة الأعيرة، و1400 طلقة أنواع ، وطنين جوهر الحشيش المخدر، وطنين من نبات البانجو ، و305 كيلو جرامات من نبات الهيدرو، و37 كيلو جرام أفيون، وعدد من أجهزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية ، و3 أجهزة للكشف والتنقيب عن المعادن، و32 مكنة كهرباء، و14 جوال أحجار مخلوطة بخام الذهب، بالإضافة إلى كميات كبيرة من البضائع الغير خالصة الرسوم الجمركية.
وفي سياق متصل، تمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاولة تهريب طنين من مادة سماد اليوريا المستخدمة فى تصنيع العبوات الناسفة.
يأتي ذلك استمراراً للجهود المكثفة والإجراءات التى تنفذها قوات حرس الحدود ليلاً ونهاراً في تأمين حدود مصر بالتزامن مع تكثيف إجراءات الإحكام والسيطرة على جميع المنافذ والمعابر الحدودية للدولة .