• نسر


أصيب العاملون بمحمية طبيعية للحياة البرية في بريطانيا بالدهشة البالغة عندما وضع نسر جريفون العملاق بيضة رغم أنهم كانوا يعتقدون أنه ذكر على مدى 20 عاما.
وكتب العاملون في مؤسسة "إيجل هايتس وايلد لايف" في أينسفورد بمقاطعة كنت بانجلترا، على موقع "فيسبوك" أنهم "مندهشون" بعد اكتشافهم أن الطائر أنثى، فقد ظلوا يعتقدون طوال 20 عاما أنه ذكر، وقد وضعت الآن أول بيضة لها على الإطلاق.
وذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن المحمية، التي تضم أكثر من 100 من الطيور الجارحة وأيضا الثدييات بما فيها الفهود والجمال والسرقاط من فصيلة اللواحم، تتطلع الآن إلى الحصول على "زوج" لأنثى الطائر الذي يعد أكبر نسر في أسرة الطيور الجارحة في العالم القديم.
ورد متحدث باسم المحمية على القراء، بأنهم كانوا يمتلكون أوراقا مثبت فيها أن النسر "هارولد" ذكر، موضحا أن الذكور والإناث تبدو متشابهة تماما لذا فإن إجراء تحليل الحمض النووي "دي إن أيه" هو الوسيلة الأنجح التي تبين الفرق لا سيما في النسور.
وأشار المتحدث إلي أن البيضة، رغم ذلك، لن تفقس عن صغار لأنها ليست مخصبة تماما مثل الدجاج، منوها بأنهم سيواصلون إطلاق اسم هارولد على النسر لأنهم اعتادوا على ذلك منذ زمن.