• حفلات الربيع


كتب .. أحمد عبدالمنعم
يتوقع أن تنعش حفلات الربيع،المنتجعات والمدن الساحلية، وتحديدا المطلة على شاطئ البحر الأحمر،والتي تستضيف العدد الأكبر من الحفلات،التي تقام خلال شهر أبريل المقبل.
وتشهد حفلات الربيع عودة إلى الاحتفال بليالي أضواء المدينة مرة أخرى بعد غياب سنوات،وتحييه أنغام ووائل جسار، في حفل مشترك 30 مارس الجاري بمدينة شرم الشيخ، ومن المقرر طرح تذاكر الحفل خلال أيام.
كما تحيي المطربة شيرين عبد الوهاب حفلا غنائيا يوم 7 أبريل المقبل،داخل إحدى القرى فى "العين السخنة"، وذلك بعد مفاوضات جمعتها مع المنظم وليد منصور،الذى يتولى الإشراف على الحفل وخروجه بشكل يكون مختلفا عن أى حفل سابق لشيرين .
وتعمل شيرين حاليا على الانتهاء من تسجيل أغنيات ألبومها الجديد والمقرر طرحه فى الأسواق خلال الفترة المقبلة، فضلا عن طرحها أغنية "هو ده" وهى من كلمات رامى فؤاد، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع باسم منير.
كما شاركت شيرين عبد الوهاب في دويتو غنائى مع الفنان حسام حبيب بعنوان "كل ما أغنى" من كلمات محمد سرحان، وألحان حسام حبيب وتوزيع النابسلى، وكانت احدى أغنيات ألبوم "فرق كتير" لحبيب.
ويحتفل المطرب تامر حسني بأعياد الربيع، مع جمهوره، بحفل غنائى كبير 15 إبريل المقبل، بالعين السخنة، وهو الحفل الذي سيقتصر دخوله على المقيمين بالقرية فقط.
وقبل هذا الحفل، يحيي تامر حسني حفلا غنائيا فى الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس يوم 31 مارس الجارى، وذلك بعد تأجيله من يوم 24 لرغبة المنظمين وفريق عمله فى إقامة تجهيزات جديدة وضخمة.
ويحيي المطرب محمد حماقي أيضا حفل عيد الربيع21 إبريل المقبل،بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ومن المقرر أن يقدم مجموعة كبير من أغانية القديمة والحديثة.
ويشهد منتجع طابا، لأول مرة، نشاطا كبيراً في حفلات الربيع، خلال يومي 6 و 8 إبريل المقبل.
وتبدأ الحفلات بصوت الفنان اللبناني معين شريف،ويحيى اليوم الثاني الفنان فارس كرم،وتضم الحفلات باقة من المنوعات الترفيهية واستخدام أحدث أجهزة الصوت والإضاءة.
وتضم كذلك فقرات للفنانين الشعبيين أحمد الشوكي،وأحمد مصطفي.
وتأتي الحفلات في محاولة لعودة السياحة العالمية إلي مدينة طابا، وإرسال رسائل مباشرة تدل علي الأمن والاستقرار‏.
أما المطرب الشعبي أحمد شيبة فاختار إحياء حفلات في لبنان، بصحبة عدد من المطربين اللبنانيين، وجاري الاتفاق على التفاصيل النهائية للحفلات.