• فندق بريزيدنت ويلسون
  • فندق راج بالاس
  • فندق فور سيزونز بولاية نيويورك
  • فندق مارتينيز بمدينة كان الفرنسية
  • الفيلا الملكية بجراند ريزورت لاجونيسي بالعاصمة اليونانية أثينا


عندما تطرح التساؤل حول أكثر الأماكن التي يرغب الكثيرون منا لزيارتها من أجل التنزه والإستمتاع ، فإن أول الأماكن التي تتبادر للذهن هي العواصم والمدن الرئيسية في أوروبا والولايات المتحدة وبعض الدول الآسيوية ، وهي المدن التي تجمع غالبا بين عنصري الحداثة والطبيعة الخلابة ، لكن ما لا يعلمه البعض أن تكلفة الإقامة في بعض فنادق هذه المدن لا تتناسب مع دخل الطبقة المتوسطة أو حتى الغنية ، بل إن النزول بتلك الفنادق بأجنحتها شديدة الفخامة قد ينحصر على طبقة الملوك والأمراء ورؤساء الدول.

وبقراءة بسيطة لتقرير شبكة سي إن إن الأمريكية حول أغلى الفنادق في العالم ، يمكن القول بأن النزول في تلك الفنادق أمر مستحيل بالنسبة للشخص العادي ، ذلك أن تكلفة الإقامة تقدر بعشرات الآلاف من الدولارات ، وفي بعضها يمكن أن يقدر النزيل تكلفة إقامته بالدقيقة الواحدة التي تتجاوز عشرات الدولارات ، كما تتمتع أجنحة هذه الفنادق ببعض مواصفات الراحة والفخامة والحماية التي قد تبرر تكلفتها ، وتجعلها حكرا على علية القوم ، وبالتالي فإن النزول في مثل هذه الفنادق يبقى حلما باهظ التكلفة بالنسبة للكثيرين.

في المركز الأول من حيث التكلفة على مستوى العالم ، حل الجناح الملكي في فندق بريزيدنت ويلسون في مدينة جينيف السويسرية بواقع 65 ألف دولار لليلة الواحدة ، وهو الجناح المخصص للباحثين عن الأمان والمصابين بجنون العظمة ، فأبواب الجناح ونوافذه مضادة للرصاص ، وتطل واجهته بشكل بانورامي على مدينة جينيف وبحيرتها والجبل الأبيض ، أعلى قمم جبال الألب ، ويضم الجناح مصعد خاص لسهولة التنقل بين غرفاته الإثنى عشر ، بالإضافة لغرف مخصصة للبلياردو ومكتبة ومركز خاص للتأهيل البدني ، واحتواءه على بيانو ضخم من طراز "ستاينواي" الفخم.

وفي المركز الثاني ، يأتي الجناح الرئاسي بفندق راج بالاس في مدينة جابور الهندية بواقع 45 ألف دولار في الليلة الواحدة ، وهو جناح شديد الفخامة اتخذه مهراجا سابق مقرا له ، وتبلغ مساحته 1500 متر مربع ، ويعد واحدا من أكبر أجنحة الفنادق في آسيا بطوابقه الأربعة المزينة بأوراق الذهب والزخارف العاجية ، ويضم الجناح تراس خاص أعلى سطحه يطل على مدينة جابور ، كما يضم حمام سباحة ومتحف خاص.

وجاء جناح تي واي ورنر بفندق فور سيزونز بولاية نيويورك الأمريكية في المركز الثالث عالميا في قائمة أغلى الفنادق ، وتبلغ تكلفة الإقامة في هذا الجناح نحو 42 ألف دولار في الليلة الواحدة ، ويعلو الجناح البالغة مساحته 400 متر مربع سطح فندق فور سيزونز الفخم ، ما يمنحه خاصية الإطلال على مدينة مانهاتن من جميع الجهات ، ويضم الجناح 9 غرف ، ومنسوجات من البلاتينيوم والذهب ، وحدائق داخلية وخارجية ونجف فخم كبير الحجم ، ومخصص لنزلاءه خادم شخصي ومدرب وسائق خاص.

وحل جناح بنتهاوس بفندق مارتينيز بمدينة كان الفرنسية في المركز الرابع ، بواقع 500ر37 دولار في الليلة الواحدة ، ويطل الفندق إجمالا على منتزه كرواست ، ويضم مطعم ميشلان الراقي وصالة للبيانو وشاطئ خاص شاسع المساحة ، ويضم الجناح غرفة معيشة وغرفة للطعام وغرفتين للنوم وحمامين يضمان سبا وغرفة لتغيير الملابس وساونا ، كما يضم تراسا يطل على خليج كان.

وفي المركز الخامس حلت فيلا هيو هيفنر في منتجع بالمز بلاس فيجاس الأمريكية ، بتكلفة تبلغ نحو 500ر35 ألف دولار في الليلة الواحدة ، تضم الفيلا سرير كبير دائري قابل للدوران ، كما تحتوي على حمام سباحة داخلي وسبا ، وتبلغ مساحة الفيلا 836 متر مربع ، وتضم شلال داخلي وغرف للأنشطة الترفيهية.

وفي المركز السادس جاءت الفيلا الملكية بجراند ريزورت لاجونيسي بالعاصمة اليونانية أثينا ، بواقع 350ر34 ألف دولار في الليلة الواحدة ، ويخصص لهذه الفيلا طاه خاص وعازف بيانو ، وتضم 3 غرفات للنوم وحمام سباحة داخلي وآخر خارجي قابل للتدفئة ، وصالة جمانزيوم وحمام بخار وغرفة تدليك.


وحل الجناح الرئاسي بفندق كالا دي فولب بمدينة ساردينيا الإيطالية سابعا ، بواقع نحو 750ر32 ألف دولار ، ويعد من أروع الأجنحة على مستوى العالم بإطلاله على خليج كوستا سميرالدا ، واحتوائه على 3 غرفات للنوم ، وموقعه أعلى أبراج منتجع بورتو كيرفو الفخم ، ويضم الجناح حمام سباحة وصالة خارجية للجمانزيوم.

وثامنا حل جناح فيلا لا كوبولا بفندق ويستن إكسلسيور في العاصمة الإيطالية روما ، بواقع 30 ألف دولار ، ويعد الجناح ذو الطابع القديم لروما واحدا من أكبر أجنحة الفنادق في أوروبا ، ويضم سبا خاص وساونا وجاكوزي وحمام بخار وقاعة خاصة للسينما.

وفي المركز التاسع عالميا حل جناح ريتز-كارلتون بالفندق الذي يحمل الإسم نفسه في العاصمة اليابانية طوكيو بواقع 300ر26 دولار في الليلة الواحدة ، وتبلغ مساحة الجناح 300 متر مربع ، وتطل واجهته على القصر الإمبراطوري وجبل فوجي ومرتفعات روبونجي.

و جاء جناح رويال تاورز بريدج بفندق أتلانتس في جزر الباهاما عاشرا بواقع 25 ألف دولار ، ويضم الجناح 10 غرف مخصصة لمختلف الأنشطة الإجتماعية والترفيهية.