• زفاف
  • زفاف


كتبت : أمانى محسن

يتبارى المشاهير فى الاحتفال بليلة العمر حيث يحرص كل منهم على ابهار العالم بحفل زفاف اسطورى يجسد سعادته ويخلد قصة حبه بسجلات العشاق ، بل ان البعض يقضى شهورا وربما سنوات فى الاعداد لذلك الحفل الذى يظل محفورا فى ذاكرة المحبين الى الابد .

وفى محاولة لتلبية رغبات المشاهير بشان ليلة العمر حشدت الشركات المعنية بتنظيم تلك الحفلات كافة الامكانيات الفنية والتكنولوجية والجمالية لجذب هؤلاء الاشخاص الذين تتجاوز ميزانية حفلاتهم عشرات الملايين من الدولارات ويشارك فيها صفوة المجتمعات سواء فى مجالات السياسة أو الاقتصاد أو الفن أو الرياضة . وحفلت ذاكرة ملايين الاشخاص حول العالم بحفلات زفاف اسطورية اتسمت بتوفر الرفاهية والابداع .

ونستعرض فيما يلى أكثر حفلات الزفاف شهرة على مستوى العالم.

6 - ليزا مانيلى و ديفيد جيست


اختارت الفنانة الاستعراضية الامريكية الشهيرة ليزا مانيلى زوجا رابعا هو المنتج دافيد جيست عام 2002 وبالرغم من تكلفه حفل الزفاف التى بلغت 3.5 مليون دولار الا أن ارتباطهما لم يدم أكثر من عام واحد. افيم الحفل داخل كنيسة في مدينة مانهاتن فى مارس 2002 وكان إشبين العريس هو "ملك البوب" الراحل مايكل جاكسون، فيما كانت وصيفة العروس هي "قطة هوليوود" الراحلة إليزابيث تايلور.


وتمّ إمتاع المدعوين للحفل بكعكة بلغ طولها 6 أقدام ومكونة من 12 طابق، فيما قام بالغناء نجوم الموسيقى توني بينيت وستيفي واندر وناتالي كول.


7 - حفل زفاف اليزابيت تايلور ولاري فورتنسكي


ارتبطت الفنانة اليزابيت تايلور من رجل البناء الشهير لارى فورتنسكى بالولايات المتحدة عام 1991 في نيفرلاند رانش مقر اقامة المطرب الراحل مايكل جاكسون وهذا الزواج الأكثر تكلفة لليز تايلور رغم أنها تزوجت قبل ذالك سبع مرات وبلغت تكلفته حوالى 2.5 مليون دولار اى ما يعادل 4 ملاين دولار بمقياس معدلات التضخم فى الوقت الحالى.


وأعلنت ليز عقب زواجها عام 1991 انها كانت تؤكد لكل من يسألها عما اذا كانت ستتزوج مرة أخرى ان زوزاجها من فورتنسكى سيصمد للابد لكن سرعان ما كادت تمر خمس سنوات على ذلك الزواج ، حتى كان الاثنان قد عبرا بوابة الطلاق.


8- زواج ملك البيتلز تزوج السير بول مكارتني مؤسس "البيتلز" الفريق الموسيقي الانجليزي الأكثر شهرة على كوكب الأرض من هيثر ميلز عام 2002 بعد أربع سنوات على وفاة زوجته السابقة ليندا مكارتني وقد أنفقت عارضة الأزياء السابقة ميلز على هذا الزواج 2.4 مليون يورو


. 9 - حفل زفاف بقارتين


استمر حفل زفاف عارضة الأزياء والممثلة البريطانية الشهيرة اليزابيت هارلي وزوجها السابق رجل الأعمال الهندي وأرون نايار لمدة 8 أيام وشمل قارتين؛ حيث أقيمت احتفالية في البداية في مسقط رأس العروس إنجلترا بداخل قلعة من القرون الوسطى في جلوسترشاير، ثم بعد ذلك سافر العروسان إلى موطن العريس وأقاما احتفالية هناك ذات أجواء هندية تقليدية في قصر في جودبار


10 - توم كروز وكيتي هولمز


تم زفاف توم كروز وكيتي هولمز فى نوفمبر 2006 و بلغت تكلفة الحفل حوالى 2.5 مليون دولار حيث شكّل زفاف "ثنائي هوليوود" الشهير حدثاً إعلامياً ضخماً وقت إقامته، وقد أقيم في قصر من القرن الـ 15 في إيطاليا، وارتدى المدعوين ملابس من تصميم جورجيو أرماني، وقام المغني الأوبرالي الشهير أندريا يوتشيللي بالغناء. لكنه وعلى الرغم من كل هذا هذا صُدم جمهور النجمين في شهر أغسطس 2012 عندما أعلنا انفصالهما.