• العميد نرمين عدلي عباس حلمي إحدى المشرفات على بعثة حجاج القرعة
    العميد نرمين عدلي عباس حلمي إحدى المشرفات على بعثة حجاج القرعة

سطرت الشرطة النسائية ملحمة جديدة تضاف إلى تاريخها الشرطي ونجحت ضابطات بعثة حجاج القرعة هذا العام في تنفيذ كافة المهام الموكلة إليهن بكل كفاءة واقتدار وذلك في ضوء الاهتمام بالعنصر النسائي في كافة مؤسسات الدولة عامة ووزارة الداخلية بصورة خاصة وفي إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بتذليل كافة العقبات أمام ضيوف الرحمن.

وقالت العميد نرمين عدلي عباس حلمي إحدى المشرفات على بعثة حجاج القرعة، في تصريح لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة، إن ضابطات وأفراد الشرطة النسائية نجحن في تذليل كافة العقبات أمام الحجاج من النساء ويقمن بمباشرتهن طوال فترة إقامتهن سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة وفي كافة الأماكن التي يصعب دخولها الرجال وفي المشاعر المقدسة.

وأضافت أن لديهن توجيهات بمباشرة ومراعاة الحجاج من النساء ولاسيما المرضى وكبار السن طوال فترة إقامتهن، مشيرةً إلى أن الأمر لا يقتصر على ذلك بل يتم مراعاتهن نفسيًا وصحيًا واجتماعيًا والتفاعل التام معهن في المعيشة على مدار اليوم.

وبدورها، أوضحت العميد إيمان سالم من بعثة وزارة الداخلية الرسمية أنه تم تغطية جميع الفنادق في الأراضي المقدسة من الضابطات المشرفات وذلك لبث الطمأنينة في نفوس الحجاج من النساء والاهتمام بهن في كافة أمورهن اليومية.

وتابعت أن هناك بعض الحالات قد تحتاج إلى تعامل نفسي وعناية خاصة ومن بينها - على سبيل المثال لا الحصر - حاجة مسنة فقدت ابنتها وأصيبت بجلطة أفقدتها الحركة، وكان لزامًا أن يتم مؤازرتها ومباشرتها طوال فترة إقامتها في الأراضي المقدسة وغيرها من الحالات الأخرى التي تتطلب رعاية خاصة.

من جانبها، قالت العميد سحر محمد من بعثة الوزارة إنه يتم التنسيق يوميًا مع بعثات وزارة الأوقاف لتنظيم ندوات دينية باستمرار للتوعية بمناسك الحج، فضلًا عن التنسيق مع وزارة الصحة من أجل المتابعة الصحية الدورية للمرضى ولاسيما أصحاب الأمراض المزمنة.