• كاس العالم


كتب: شريف سيف الدين
يعد الألماني توماس مولر أقرب الهدافين إلى تحطيم الرقم القياسي في تسجيل الأهداف بكأس العالم والمسجل باسم مواطنه ميروسلاف كلوزه صاحب الـ16 هدفا، حيث يوجد في رصيد جناح بايرن ميونيخ 10 أهداف حققها في مونديالي البرازيل وجنوب أفريقيا.
ويتربع الألماني "ميروسلاف كلوزه" على قمة ترتيب الهدافين التاريخيين للبطولة برصيد 16 هدفا، يليه نجم البرازيل السابق رونالدو برصيد 15 هدفا، ثم الألماني جيرد مولر أسطورة الكرة الألمانية 14 هدفا.
ومن الصعب على المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أو البرازيلي نيمار أو البرتغالي كريستيانو رونالدو – المشاركون في كأس العالم 2018 – تحقيق هذا الإنجاز نظرا لأن الأول "بولجا " لا يمتلك سوى 5 أهداف في تاريخه بالبطولة، والثاني "لا جويا" أربعة أهداف، والثالث "الدون" لديه ثلاثة أهداف فقط.
وما يعزز فرص مولر في إدراك هذا الإنجاز أولا وقبل كل شيء هو منتخب "المانشافت" الذي دائما ما يذهب بعيدا ولم يغب عن نصف النهائي على أقل تقدير منذ كأس العالم الذي نظمته كوريا الجنوبية واليابان في 2002.
ولا يزال مولر يمتلك معدلا تهديفيا ليس بالقليل حيث سجل 15 هدفا في 45 مباراة شارك بها موسم 2017-2018 مع النادي البافاري، أما في مشاركاته الدولية مع المنتخب الألماني فقد سجل 38 هدفا في 90 لقاء من بينهم 13 مباراة في كأس العالم.
وتعد المجموعة السادسة والتي ستلعب بها الماكينات الألمانية في مونديال روسيا، متوسطة القوة حيث تضم المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، ولن يوفر ذلك للألمان الراحة وتحقيق الانتصارات السهلة، لكنه سيمنحهم فرصة المنافسة ومواجهة منتخبات ليست باللقمة السائغة ولا بالخصوم الأقوياء حيث سيجعلهم ذلك يرفعون مستواهم ويأخذون الأمور على محمل الجد ومن ثم محاولة إحراز الأهداف، وهو ما سيخدم مولر.
ويقود منتخب المانشافت المدرب يواخيم لوف منذ عام 2006 ويمتلك هذا المنتخب العديد من عناصر الخبرة خاصة في خط الوسط مثل توني كروس ومسعود أوزيل وسامي خضيرة وجوليان دراكسلر وماركو رويوس وهم قادرون على خلق المساحات لإحراز الكثير من الأهداف، وهو ما قد يساعد مولر (28 عاما) على إحراز 7 أهداف تضعه على رأس قائمة الهدافين التاريخيين لنهائيات كأس العالم وعدم تأجيل ذلك لأربعة أعوام أخرى في النسخة التالية من المونديال.