• احفاد


كتب:هشام الخطيب
عشق العديد من الأجيال المتعاقبة نجوم الزمن الجميل الذين قدموا أعمالا فنية لاتزال خالدة لدى الجماهير حتى الآن مثل فريد شوقي،وكمال الشناوي،وفؤاد المهندس،ورشدي أباظة الذين بدأت أسماؤهم تتردد مرة أخرى بعد احتراف بعض أحفادهم مجال التمثيل.
وكانت عودة الفنان فريد شوقي من خلال أحد أحفاده هو الفنان محمد جمال الذي شارك في 3 أعمال درامية في رمضان المنصرم هي " أرض جو" مع الفنانة غادة عبد الرازق ، و"اللهم أني صائم" مع الفنان مصطفى شعبان، ووضع أمني" مع الفنان عمرو سعد ، ويشبه الفنان محمد جمال جده كثيرا وشارك في عدد من الافلام مثل "شد أجزاء" مع محمد رمضان ، و"مسجون ترانزيت"مع احمد عز وكان ظهوره متميزا جدا وله الكثير من المعجبين.
بينما تذكر الجمهور إطلالة كمال الشناوي من خلال حفيده عمر الشناوي الذي لفت الانظار إليه بشدة بعد ظهوره الناجح في مسلسل "الأب الروحي" مما جعله يشارك في عملين خلال رمضان الماضي وهما " ظل الرئيس" "وكلبش".
وتردد اسم فؤاد المهندس من جديد بعد أن قرر أحد احفاده ، وهو عمر محمد المهندس ، دخول عالم الفن من خلال مجال الإخراج.
وبدأ المهندس الصغير مشواره العملي كمساعد مخرج في مسلسل "تامر وشوقيه"، أما ثاني أعماله فكانت من خلال فيلم الجزيرة 2 مع المخرج شريف عرفة وأمام كل من أحمد السقا وهند صبري، بينما ثالث أعماله كانت من خلال مسلسل "الخروج".
في حين تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخيرا صورة لحفيد الممثل الراحل رشدي أباظة، وذكروا أن الشاب أدهم أحمد هو ابن قسمت رشدي أباظة التي تزوجت الفنان المصري أحمد دياب، وبدا أدهم في شبه واضح مع جده الممثل الراحل، الذي اشتهر بوسامته في السينما العربية.
وشارك الممثل أحمد دياب ، البالغ من العمر 71 عاما، بأدوار صغيرة في أعمال تلفزيونية منها "للعدالة وجوه كثيرة" و"أوبرا عايدة" و"الرجل الآخر" و"أستاذ ورئيس قسم" و"هبة رجل الغراب" و"الصندوق الأسود" و"حاميها وحراميها".